إعلان

أميرة سليم ومروة ناجي وريهام عبدالحكيم تعلقن على مشاركتهن بحفل في فرنسا

07:29 م الإثنين 15 يوليه 2024

كتبت- منى الموجي:

شاركت المطربات مروة ناجي وأميرة سليم وريهام عبدالحكيم في إحياء احتفالية أقامتها السفارة المصرية في فرنسا قبل أيام بمناسبة مرور 100 عام على العلاقات المصرية الفرنسية، وفي نفس الوقت الاحتفاء بمئوية بدء مسيرة "كوكب الشرق" أم كلثوم.

افتتحت السوبرانو العالمية أميرة سليم الحفل بغنائها للنشيد الوطني المصري والفرنسي وسط إشادات من الحضور، وأكدت في بيان صحفي على شعورها بالفخر بتلك المشاركة البسيطة في احتفالية بتلك الأهمية، مشيرة إلى إنها لم تتردد بعدما تواصلت معها السفارة المصرية في باريس لتمثل بلدها مصر في احتفال بهذه الأهمية.

‎وقدمت كل من ريهام عبدالحكيم ومروة ناجي مجموعة أغاني متنوعة لـ أم كلثوم، وعبرت ريهام عن مدى سعادتها بعودتها بعد طول غياب إلي فرنسا من خلال احتفالية بهذا الحجم وأن يتم الاحتفال بمرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية المصرية الفرنسية، والعيد القومي المصري، بالتوافق مع مئوية انطلاق كوكب الشرق في مسيرتها الفنية، ووجهت الشكر للسفارة المصرية بفرنسا.

بينما أكدت مروة ناجي على شعورها بالفخر لمشاركتها في احتفالية ضخمة لـ أم كلثوم ومرور 100 عام على العلاقات المصرية الفرنسية، وأيضا الارتباط التاريخي بعودة أغاني ام كلثوم مرة أخرى لفرنسا بعد وقوفها على مسرح الأولمبيا أكبر مسارح باريس في نوفمبر 1967، ضمن مشروع حفلاتها لصالح المجهود الحربي، الذي بدأته عقب هزيمة 5 يونيو 1967، ونجحت وقتها الحفلتان نجاحا مدويا، ولاقت أم كلثوم اهتماما لافتا رسميا وشعبيا وإعلاميا في فرنسا، ولم يكن مرة واحدة بل مرتين، وكان ذلك من العلامات المؤثرة جدا في حياتها كسيدة الغناء العربي.

وقالت "أنا فخورة بتقديم حفل بهذا الحجم، وأشكر السفارة المصرية بأنها تجعل التواصل مستمر بين كل الأجيال لتعرف الأجيال الجديدة تاريخ تلك السيدة وشكرا على ترشيحي للمشاركة فيه".

وأقيم الاحتفال على مسرح "جافوه - La salle Gaveau" لتاريخه الفني والثقافي بمشاركة النجمات مروة ناجي وريهام عبدالحكيم، وظهور خاص للسوبرانو العالمية أميرة سليم، وبحضور المسئولين الحكوميين ونواب من البرلمان الفرنسي، وممثلو كبرى الشركات ومجتمع الأعمال ووسائل الإعلام، والشخصيات العامة الفرنسية، فضلا عن السفراء الأجانب المعتمدين لدى فرنسا أو لدى المنظمات الدولية في باريس، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية ونظمته مؤسسة مرآة للثقافة والفنون.

كما ضمت الاحتفالية أيضا إطلاق كتاب ضخم بعنوان "مصر وفرنسا: الذكري المئوية للعلاقات الدبلوماسية" ويستعرض الكتاب العمق التاريخي والصداقة بين البلدين والتي تمتد لـ 100 عام من العلاقات الثنائية، والتي تشهد تطورا غير مسبوق في العديد من المستويات منها اقتصاديا وعلميا وثقافيا وسياحيا، كما يسلط الضوء على الشراكة الإستراتيجية التي تربط البلدين والتي تعد استثنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان