إعلان

أميرة تطرح "بنحب المصرية".. وتعلق: تحية إجلال للمرأة

10:00 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

كتبت- منى الموجي:

طرحت السوبرانو العالمية أميرة سليم أغنيتها الجديدة "بنحب المصرية" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والمنصات الموسيقية.

وتتعاون أميرة في "بنحب المصرية" مع إسكندر القطاري الموسيقار والملحن والموزع، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، والموزع يوسف علاء الدين، ومهندس الصوت شريف عبدالمجيد.

وقالت أميرة في بيان صحفي "الأغنية تكريمًا للمرأة المصرية، لأننا في حاجة إلى مثل هذه الأفكار المبتكرة، وعلى الرغم من أن كلمات الأغنية كتبتها الشاعرة التونسية رفقة بن علي، فقد طلبت منها تحويلها إلى اللهجة العامية المصرية، لأنني شعرت أن كلمات الأغنية يجب أن تُعبر عن الروح المصرية، وأعتقد أن الجمهور شعر بمفاجأة لأنها أول أغنية باللهجة العامية من مغنية أوبرا مثلي، ما يحمل رسالتين: الأولى اجتماعية، إذ نقدم تحية للمرأة المصرية، والرسالة الأخرى فنية، وفيها نثبت أن مغني الأوبرا قادر على التواصل مع جميع فئات المجتمع بموسيقى قريبة إلى قلوبهم، وليس حكرًا على نوع فني معين".

وتقول كلمات الأغنية: "بنحب المصرية الحلوة ديا، بتشقى وتتعب من الفجرية، بنحب المصرية عيون بهية، بترسم حياتها وهي صبية، بنحب المصرية القوية، حبت وجابت أحلى ذرية، بنحب المصرية الخيالية سافرت لبعيد شافت الحرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان