إعلان

نورهان: أفطر في رمضان على التمر و''الطبيخ'' شيء أساسي على المائدة

01:33 م الثلاثاء 01 يوليه 2014

الفنانة-نورهان

كتبت - منى الموجي:

لشهر رمضان طقوس خاصة جدا، فهو شهر العبادات والروحانيات، الذي يحرص المسلمون على استثماره، لتحقيق أقصى استفادة من أيام لا تتكرر إلا مرة واحدة كل عام.

كشفت الفنانة نورهان لمصراوي عن طقوسها في شهر رمضان الكريم مؤكدة أن في الأيام التي يكون بها تصوير لاستكمال الأعمال الرمضانية، تظل نائمة حتى ميعاد التصوير، وفي الأغلب يكون التصوير بعد الفطار.

وقالت نورهان ''أحرص على الاستيقاظ من النوم لأداء الصلوات والفروض، وفي حال عدم وجود تصوير أقضي الشهر الكريم مع أسرتي وابني، ونحرص على أداء الطقوس الدينية''.

ترتبط المواسم لدى المصريين والاحتفالات المختلفة بتناول ألذ وأشهى الأطعمة والحلويات وفي ذلك تقول نورهان ''أحب الأكل جدا والطبيخ، وفي الصباح أحضر فطار معاذ فهو مازال صغيرا على الصيام، ثم أجهز له الأطعمة التي يحبها وأكثر ما يحب البطاطس المحمرة والبانيه''، مشيرة إلى أنها تحاول أن تصنع أكل صحي أكثر يحتوي على عناصر غذائية متكاملة فتتواجد على سفرتها الخضروات والبروتين والكالسيوم، كما تحب تناول السمك بكل أنواعه فهو أكلة صحية.

وتبدأ نورهان فطارها بعد يوم طويل من الصيام متبعة سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فتبدأ في تناول البلح والتمر، مضيفة أنها تعتبر ككل المصريين الحلويات شيء أساسي في رمضان خاصة وأن الصائم يظل محروم من السكر لفترة طويلة.

كما تشتري لابنها معاذ فانوس رمضان، ولكنه ليس الفانوس التقليدي الذي اعتادت عليه نورهان في طفولتها، فالأطفال في سن معاذ لهم اختيارات أخرى، تبتعد عن أشكال الفانوس التقليدية.

وعن الأعمال الدرامية التي قررت متابعتها في شهر رمضان قالت نورهان: سأتابع مسلسلي ''ابن حلال''، ومسلسل الفنان أحمد حلمي ''العملية ميسي''، مسلسل ''صديق العمر'' للمخرج عثمان أبو لبن، موضحة أن أبو لبن من المخرجين الذين تحترمهم، كما ستشاهد مسلسل ''سيرة حب'' وهو من الأعمال التي تشارك فيها في رمضان، ومسلسل ''دكتور أمراض نسا'' والذي ستظهر فيه كضيفة شرف.

وكشفت نورهان عن شوقها لمشاهدة مسلسل ''إمبراطورية مين'' للفنانة هند صبري، لترى الجديد الذي ستقدمه مع الكاتبة غادة عبد العال بعدما قدما معا مسلسل ''عايزة أتجوز''، إلى جانب شوقها لمشاهدة ''خطوات الشيطان'' وهو برنامج يتضمن دراما دينية، معلنة عن رغبتها في المشاركة في عمل درامي ديني ''مودرن''، بعيدا عن ارتباط الدراما الدينية بالأعمال التاريخية و''لدقون''، مصرحة بأنها كانت تتمنى المشاركة في ''خطوات الشيطان''، لذلك ستتابعه بشغف، وفقا لقولها.

وأكدت نورهان أن الاعمال الدينية اختفت لأن غاب عنها عناصر الجذب، قائلة ''لابد من تغيير الخطاب الديني، وتقدم الأعمال الدينية بشكل مختلف يكون مصدر جذب للجمهور، وسط الأعمال الدرامية الاخرى التي تستخدم كل وسائل الإبهار والجذب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان