إعلان

نشوى مصطفى: المطبخ يأخذ كل وقتي في رمضان

01:48 م الجمعة 18 يوليه 2014

نشوى مصطفى

حوار- منى الموجي:

لشهر رمضان طقوس خاصة جدا، ففي شهر رمضان تزداد مهام الزوجات والأمهات من اهتمام زائد بالمطبخ وإيقاظ الابناء لأداء الصلوات.

وتؤكد الفنان نشوى مصطفى في حديثها لمصراوي أنها مثل كل الأمهات تستيقظ باكرا بينما يظل الابناء نائمين، وتبدأ هي أعمال المطبخ منذ الساعة الحادية عشرة صباحا، رغم أنها تنام بعد صلاة الفجر في رمضان، وتبدأ في التفكير في الطعام الذي ستعده على مائدة الإفطار، لافتة إلى أنها تسعى لشراء مستلزمات المطبخ مساءا حتى تكون حرارة الجو قد انكسرت، وفي الصباح تقوم بكل مراحل إعداد الطعام وتترك المرحلة الأخيرة لقبل الإفطار بساعة ونصف تقريبا.

وأضافت ''أنا زي أي أم مصرية تقوم بطقوس تنظيف المنزل والتحضير للإفطار، وتوقظ الأولاد عشان يصلوا، ويأخذ المطبخ معظم وقتها''، مشيرة إلى أنها بعد الإفطار تشاهد عدد من المسلسلات، لافتة إلى أن عدد الأعمال الجيدة هذ العام كبير وبتقنية عالية جدا.

اعتاد المصريون على أن تكون كل مناسباتهم مرتبطة بالطعام، لكن عائلة نشوى تختلف بعض الشيء، فتؤكد نشوى أن زوجها وأولادها يكرهوا الطعام، ولا تعرف إذا كانت هي السبب في ذلك أم هناك سببا أخر، متابعة ''الطعام ليس هدف لهم، ومش هحاول أعمل كميات كبيرة لأن بيفيض وبيترمي''.

أما الحلويات فتؤكد نشوى أنها قد تقوم بعمل قطايف بيتي مرة واحدة فقط طوال شهر رمضان، وتفضل بعد ذلك شراء الحلويات من الجاهزة، لافتة إلى أن الحلويات الجاهزة توفر الوقت والمجهود وفي النهاية نتيجتها مضمونة.

وبسؤالها عن الأعمال الدرامية التي تحمست لمشاهدتها قالت نشوى ''بالطبع أشاهد مسلسلات الزعماء عادل إمام، محمود عبد العزيز ويحيي الفخراني، إلى جانب مسلسل السبع وصايا للمؤلف محمد أمين راضي، ومسلسل غادة عبد الرازق والتي أثبتت تفوقها على نفسها في الأعمال الدرامية التي قدمتها، وكذلك أشاهد سراياعابدين فشقيقي هو مهندس الديكور، ومسلسل سجن النسا، لثقتي في أن الراحلة فتحية العسال ومريم ناعوم وكاملة أبو ذكري سيقدمن عمل جيد، وباقي الأعمال سأشاهدها بعد رمضان''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان