إعلان

مؤلفو "المغني": لم نكتب عن سيرة "منير" وهذا ردنا على انتقادات النوبيين

12:37 ص الثلاثاء 14 يونيو 2016

مسلسل المغني

كتب- محمد مهدي:

قال المؤلف محمد محمدي، إن مسلسل "المغني" ليس عملًا عن سيرة الفنان محمد منير، لكنه طرح لما يدور في عقل المطرب عن مسيرته الفنية ومعاناته.

وأضاف محمدي، في تصريحات خاصة لمصراوي، مساء الاثنين، إنه استقبل الانتقادات التي وجهت إلى العمل من نوبيين بتفهم شديد، مضيفًا: "من حقهم يعبروا عن رأيهم، بس فيه سوء تفاهم".

وأوضح محمدي أنه وشريكه في الكتابة "أحمد محيى" عندما عكفا على كتابة العمل، حرصا على التعبير عن معاناة النوبيين خلال التهجير "احنا شايفين إن الدولة نقلتهم لمكان أسوء وكتبنا دا لكن يمكن مظهرش بالشكل الكافي".

وأشار إلى أنهما قاما بالاطلاع على عدد من المراجع التاريخية وشاهدا أفلامًا وثائقية -على حد قوله- فضلا عن الأحاديث التي دارت مع "منير" عن النوبة "كان حريص على التأكيد إن النوبيين خاضوا تجربة قاسية وقدموا تضحية كبيرة خلال الهجرة من أجل السد العالي ذلك المشروع القومي التي كانت تنتظره مصر".

وعن مشهد الطفل المتعلق بصورة الرئيس جمال عبدالناصر، أكد أحمد محيى - المشارك في كتابة العمل- إلى أنه لا يمكن الجزم بأن جميع النوبيين كانوا على خلاف مع "عبدالناصر"، مؤكدًا أن هناك من اتفق معه وأيضًا من يختلف "التهجير كان معاناة والناس مضايقة، بس فيه ناس كانت مبسوطة لأنهم ظنوا إنهم رايحين مكان زي الجنة".

وتابع: "وضحنا في أكتر من مشهد طبيعة النوبيين وحبهم لبلدهم، وعكس ما اعتقدوا إننا بنسيء ليهم، وكان فيه مشاهد توضح أزمتهم بصورة أكبر بس للأسف اتشالت خلال التصوير لظروف قابلت فريق العمل في أسوان".

وتعليقًا على حديث النوبيين باللهجة الصعيدية خلال أحداث المسلسل؛ نوه "محمدي" أنهما اختارا الكتابة بالعربية ولم يلتزما بالنوبية حتى يصبح الحوار سلسًا ومفهومًا لدى الجمهور المصري "لكن طبعًا كان مهم يبقى فيه حد بيظبط إيقاع الكلام عشان ميبانش إنه صعيدي".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان