إعلان

من هو المطرب الذي غنى تتر "واحة الغروب"؟

04:08 م الأحد 28 مايو 2017

واحة الغروب

كتبت- منى الموجي:

انتظر محبو الدراما التليفزيونية عرض مسلسل "واحة الغروب"، منذ اللحظات الأولى للإعلان عن تحويل الرواية التي كتبها الكاتب بهاء طاهر لعمل تليفزيوني، من توقيع المخرجة كاملة أبو ذكري، وحرص صنّاع العمل على الاهتمام بكل تفاصيله، بداية من السيناريو والحوار وحتى التترات، ليليق بالانتظار الذي طال.

وبعد عرض الحلقة الأولى جذب انتباه الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، أغنية تتر البداية، وتساءلوا عن صاحب الصوت الذي غناها.

ولم يكشف التتر عن مغني تتر البداية، وكُتب اسمه في تتر النهاية، والذي كان عبارة عن موسيقى فقط، وهو وائل الفشني حفيد الشيخ الراحل طه الفشني.

وائل يسير على خطى جده، حيث بدأ الشيخ الراحل مسيرته بالغناء، قبل أن يتحول إلى تلاوة القرآن الكريم والإنشاد الديني، ووائل يقوم حالياً بالغناء والإنشاد الديني.

أغنية تتر "واحة الغروب" من ألحان تامر كروان، وتنتمي كلماتها إلى التراث الصعيدي وتقول "سافر حبيبي وداخل لي يودعني، والله فراق الحبايب مُرّ يوجعني".

تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19، فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.

"واحة الغروب" قصة بهاء طاهر، سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، بطولة خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، رجاء حسين، كارول الحاج، ركين سعد، إخراج اكملة أبو ذكري.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان