إعلان

قبل عرضه.. فريق مسلسل "سراب" يكشفون تفاصيله لـ"مصراوي"

10:41 م الإثنين 12 أغسطس 2024

كتبت- منى الموجي:

أعلنت منصة TOD عن عرضها مسلسل "سراب" قريبا، إذ تم مؤخرًا الانتهاء من تصوير كافة مشاهده، وتدور أحداثه في 10 حلقات، تحمل كل واحدة اسم شخصية من شخصيات العمل.

"مصراوي" التقي عددًا من فريق مسلسل "سراب" وكشفوا عن الكثير من التفاصيل التي تتعلق به قبل عرضه، ونستعرض في السطور التالية أبرز تصريحاتهم..

يسرا اللوزي

قالت الفنانة يسرا اللوزي لـ"مصراوي" إنها تجسد دور طبيبة تُدعى ملك، ولديها طفل يُدعى زين، متزوجة من طارق ويلعب دوره الفنان خالد النبوي، مشيرة إلى أن الحلقة الأولى تشهد وقوع حدث يقلب كل الموازين ويتسبب في إحداث توتر كبير، وتحاول شخصيات "سراب" طوال الحلقات البحث عن حل اللغز.

وأضافت "أعجبني أن مسلسل (سراب) ليس بطولة مطلقة، ويضم شخصيات كثيرة وكلها مهمة ومؤثرة وممثلين مهمين، بينهم من كنت أعرفهم وتعاونت معهم من قبل، والبعض الآخر لم تجمعني بهم أعمال سابقة ولكن أحبهم جدا، وهذا التواجد الكبير من الفنانين يجعل العمل أغنى وأقوى".

دياموند بوعبود

قالت الفنانة دياموند بوعبود إنها تحمست للمشاركة في بطولة مسلسل سراب، لأنها أحبت الشخصية بمجرد قراءة الورق.

وكشفت في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" عن طبيعة دورها في العمل، إذ تظهر كـ مصورة لبنانية تُدعى ريما، متزوجة وتعيش في مصر، مضيفة "جلست مع المخرج أحمد خالد قبل انطلاق التصوير وحكينا وتناقشنا في الشخصية ووصلنا لاتفاق وبدأت كممثلة أبني عليه".

دياموند أكدت أنها لم تشاهد النسخة الأجنبية المأخوذ منها العمل، مشيرة إلى أنها قرأت عنه وشاهدت أول حلقة، لكن لم تصل في المشاهدة إلى الشخصية التي تلعبها.

أحمد مجدي

ويقدم الفنان أحمد مجدي دور "نور" الذي يعمل في البورصة ووصفه بـ"الشاطر"، مؤكدًا أنه على المستوى الاجتماعي والعاطفي لا يتمتع بالذكاء الكافي، متابعا في تصريحاته لـ"مصراوي": "نور لديه أزمة هي أنه الرجل الثاني في عمله ليس الألفة، كلنا نبحث عن التحقق، أحيانا نشعر بالرضا، وعادة نرى أننا نستحق أكثر، لا أحد يرى أنه يستحق أقل، وهذا ما قد يتسبب في أزمة لدى البعض".

نجلاء بدر

وكشفت الفنانة نجلاء بدر لـ"مصراوي" عن الشخصية التي تلعبها في المسلسل، إذ تقدم دور محامية جنايات تُدعى علا، مضيفة "اتفقت على شكل الشخصية مع ياسمين عيسى استايليست المسلسل، وكلمت المخرج أستاذ أحمد خالد طلبت منه أن أجلس مع محامية جنايات لأن الستات في هذا المجال عددهم قليل جدا، تحديدا الجنايات، وقابلت محامية أشكرها جدا، وحرصت على أن أهتم بمراقبة تفاصيل تتعلق بها".

وقالت نجلاء "كل الشخصيات في المسلسل عايشين في سراب، وهشام هلال عامل تمصير لشخصيات موازية ومتصلة ببعض".

ورفضت نجلاء أن تشاهد النسخة الأصلية المأخوذ منها المسلسل، موضحة "ليه اتفرج عليها، لما نعمل قصة في المنطقة العربية مينفعش نتفرج على الممثلين الأجانب بيمثلوها إزاي، لإن ده مش طابعنا ولا طريقتنا مش بنقلد، أخدنا إطار كبير حطينا فيه دراما حقيقية تخص الدراما العربية والمشاهد العربي".

أحمد خالد

وصف المخرج أحمد خالد موضوع مسلسل "سراب" بالمثير جدا، مؤكدًا أنه يحب هذا النوع من القصص التي يسيطر عليها الغموض، وتطرح أسئلة طوال الوقت.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "المسلسل مأخوذ عن فورمات أجنبي مكوّن من 6 حلقات، ووجدت أنه من الممكن تنفيذه بشكل مختلف ويلائم الثقافة الخاصة بنا أكثر، وبصورة أفضل من التي قُدمت به النسخة الأصلية، وأحدثنا تطور ونجيب على أسئلة لم يتم الإجابة عليها، وكان مشروع فيه تحدي".

يؤكد خالد أنه لا يخشى من المقارنة بين النسخة المصرية والأجنبية، وتحدث عن أبرز التغييرات التي ستكون بين النسختين إذ أن كل حلقة في العمل الأصلي كانت تحمل اسم شخصية، وهذا يعني أن هناك 6 شخصيات، ومع تقديم القصة في 10 حلقات بالنسخة المصرية تطلب الأمر وجود 10 أشخاص، الأمر الذي جعل وجود تغيرات درامية أمر طبيعي.

نشأت الخالدي

وقال نشأت الخالدي مدير الاتصال والفعاليات لمنصة TOD، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إن المنصة كانت تركز على الرياضة فقط لكن مؤخرًا بدأت الاهتمام بأمور أخرى تتعلق بالتسلية، وقررت إنتاج المسلسلات وتقديم أعمال عربية، وأشار إلى أنه يرغب في تقديم دراما تدور أحداثها في إطار من الرومانسية والكوميديا لكن في النهاية التسويق ورغبة الناس هما ما يحددان طبيعة العمل الذي سيتم إنتاجه.

وأضاف "نسعى لتغيير منهج التسلية، وندرس التوجه الذي يذهب إليه الجمهور، الناس بتحب القصص التي تدفعها للاستمرار في المتابعة والانتظار حتى أخر لحظة لمعرفة ما ستؤول إليه الأحداث".

وعن تقديمهم لنصوص مأخوذة من فورمات أجنبية وهل يخشى من المقارنة، قال "نحضر النسخة العالمية وبنعمل تحسينات عليها ونوريهم كيف إحنا أحسن منهم، لما بناخد مسلسل من فورمات أجنبية بنعمل تعريب وربط بالثقافة اللي احنا فيها، لا نقدم نسخة مماثلة ولكن نضيف تغييرات".

"سراب" مأخوذ عن مسلسل Seven Types of Ambiguity، الذي تم عرضه لأول مرة عام 2017، على مدار 6 حلقات.

العمل بطولة خالد النبوي، يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، نجلاء بدر، إنجي المقدم، دياموند بو عبود، چيهان الشماشرجي، وهو من إخراج أحمد خالد، وتأليف هشام هلال، ومنتج منفذ سالي والي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان