إعلان

وفاة مغني الروك البريطاني جو كوكر عن 70 عاما بعد معركة مع السرطان

01:54 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

مغني الروك البريطاني جو كوكر

لوس أنجليس - (د ب أ):

توفي مغني موسيقي الروك البريطاني جو كوكر ، 70 عاما، بعد معركة مع مرض سرطان الرئة، وفقا لما ذكره مدير أعماله ، بعد حياة مهنية امتدت لأكثر من 40 عاما.

وقال وكيله باري مارشال في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "إنه بمشاعر في غاية الحزن سمعنا أن محبوبنا جو كوكر وافته المنية الليلة الماضية ... كان دون شك أعظم صوت غنى روك/سول من بريطانيا".

يذكر أن كوكر توفي وزوجته إلى جانبه في منزله في كروفورد بولاية كولورادو الامريكية ، حيث كان يعيش على مدى العقدين الماضيين.

وانطلق كوكر إلى عالم الشهرة عام 1968 بإدائه لأغنية فرقة الروك الشهيرة "بيتلز" "ويذ ايه ليتل هيلب فروم ماي فريندز"، وصنع التاريخ بأدائه لها في وودستوك في عام 1969.

وكانت أخر أغانيه التي ذاع صيتها في وقت لاحق من عام 1975 "يو أر سو بيوتيفول"، وحاز على جائزة جرامي عام 1983 على أغنية "أب وير وي بيلونج" مع جنيفر وارنر.

وقال إدجار بيرجر الرئيس التنفيذي لشركة "سوني ميوزك انترتانمينت"، الذي أقنع كوكر للتوقيع لصالح سوني، في بيان صدر عنه ونشرته جريدة "لوس أنجليس تايمز": "جو كوكر فنان أسطوري في تاريخ موسيقى الروك والبلوز وحتى الان كان واحدا من أكثر الرجال تواضعا التقيتهم".

وتابع بيرجر "سيظل صوته وإبداعه محفورا إلى الأبد في ذاكرتنا. ان جو سيظل حيا في قلوب الملايين من محبيه في جميع أنحاء العالم".

وكتب نجم البيتلز السابق رينجو ستار على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "وداعا وليباركك الله جو كوكر .. من احد اصدقائه السلام والمحبة".

وصدر أخر ألبوم لكوكر "فاير إت أب" في عام 2012.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان