إعلان

خبير : فيسبوك سيفقد 80% من المستخدمين خلال عامين

12:36 م الأحد 16 مارس 2014

كتبت – إيناس الجبالي:

وصف إدي مطران، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ''ميماك أوجلفي'' في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، قطاع التسويق في المنطقة العربية بأنه تأخر في دخول حقل الإبداع ومواكبة الآليات الجديدة والقنوات الحديثة لبناء وترويج العلامات التجارية.

وأشار خلال زيارته الأخيرة للقاهرة في تصريحات لمصراوي، إن مواكبة العمل اعتمادا علي الشبكات الاجتماعية يعد أحد أبرز الأدوات احترافيه في الوصول إلى المستخدم اليوم، وأن ظهورها بقوة في الآونة الأخيرة أثر بشكل واضح وكبير على مستقبل دراسة آليات عرض المنتجات وتسويق العلامات التجارية ، واعتبر أن ما حققته الشبكات الاجتماعية في طبيعة المستهلكين يمثل اختلافا في الوسائل وليس في الركائز العامة لمفهوم التسويق.

وأضاف أن الشبكات الاجتماعية لعبت الدور الرئيسي في ثورات الربيع العربي، واستطاعت أن تصبح منافسا قويا لوسائل الإعلان التقليدية بسبب الاستهلاك الإعلاني الكبير لهذه القنوات، وبالرغم من أن الربيع العربي أجبر المستهلك على متابعة أكثر للتلفزيون والاطلاع الدائم على مختلف وسائل الإعلام.

كما انتقد وبشدة صلابة الأنظمة التعليمية في المنطقة العربية التي لاتواكب المتغيرات الجديدة في مجالات التسويق المختلفة، وخاصة القنوات الرقمية التي تعتمد على الأدوات التقنية والشبكات الاجتماعية، ودعا الخبراء والمتخصصين بتطوير أدواتهم لمواكبة كل ماهو جديد في هذا المجال.

وفجر مطران خلال لقائه مفاجئة في صناعة الإعلان الرقمي، حيث أكد أن شبكة التواصل الاجتماعي الأولى لدى المصريين ''فيسبوك'' في طريقها للاختفاء خلال عاميين على الأكثر، موضحا أن السيناريو الأكثر تفاؤلا ربما يشير إلى فقدان فيسبوك إلى 80% من متابعيه، وأرجع السبب في ذلك إلي أن طبيعة المستهلك اختلفت كثيرا وباتت تبحث عن كل ماهو جديد ومبتكر.

وفي سياق متصل أوضح في حديثه مع مصراوي إن استمرار الإعلانات في الصحف الورقية المطبوعة في مصر مرتبط بعدة عوامل أبرزها الإبداع، حيث لازال يلعب الإعلان دورا سياسيا واجتماعيا كبيرا في مجتمعاتنا العربية، كما سلط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه صناعة الإعلان بوجه عام قائلا إن غياب الابتكار في آليات تقديم الفكرة الإعلانية وانحسار الأفكار الجديدة والبعد عن المنفعة العامة من المنتج المعلن عنه سواء كان سلعة أو فكرة.

يذكر أن مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع''، الذي يقدم جوائزه لأكثر الإعلانات ووسائل الاتصال إبداعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد أعلن عن منح جائزته ''شخصية دبي لينكس الإعلانية 2014'' إلى اللبناني إدي مطران، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ''ميماك أوجلفي'' في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان