إعلان

شائعات الوفاة يطلقها عديمو الضمير ويقع في فخها كبار النجوم (تقرير)

01:41 م الأحد 31 مايو 2015

الفنان الراحل حسن مصطفى

كتبت- منى الموجي:

تعد شائعات الوفاة التي تنطلق بين حين وآخر، أسخف شائعة يتعرض لها الفنان، خاصة بعدما باتت عادة يومية تتداولها بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي كـ"فيسبوك" و"تويتر"، وهي "الفخ" الذي يقع فيه بعض الفنانين دون قصد، فينشر الفنان على صفحته كلمة ينعي فيها رحيل أحد نجوم الوسط الفني، وتتناقل عنه الصحف والمواقع الإليكترونية الخبر، ويفاجئ الجميع بعد ذلك، أنها شائعة لا أساس لها من الصحة.

حسن مصطفى

حسن-مصطفى

نشرت صفحة منسوبة للفنان شريف منير منذ فترة قريبة، خبر وفاة الفنان حسن مصطفى، ونقلته عن الصفحة المواقع، وهو ما أثار غضب أسرة الفنان الكبير، وعبروا عن استياءهم من انتشار مثل هذه الشائعات التي تؤثر سلبا على حالتهم النفسية.

وكان حسن قد أصيب بأزمة قلبية مؤخرا استدعت إيداعه في العناية المركزة في مستشفى الأنجلو، ووضعه على جهاز التنفس الاصطناعي.

ونفت الفنانة ميمي جمال كل الأخبار التي نُشرت حول وفاة زوجها، مؤكدة أن الفنان القدير حسن مصطفى مازال حيا يرزق، مشيرة إلى وجوده في المستشفى لاستكمال علاجه، وأن حالته الصحية في تحسن ملحوظ.

جميل راتب

جميل-راتب

ووقع الفنان خالد الصاوي في فخ هذا الشائعات، حيث نشر على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، خبر وفاة الفنان جميل راتب، ونقلته عنه أيضا المواقع الصحفية، ولكنه عاد وحذف ما كتبه، واستبدله باعتذار عن الخطأ الذي وقع فيه، متمنيا لجميل راتب طول العمر ودوام الصحة.

مريم فخر الدين

مريم-فخرالدين

عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، نشر الفنان نبيل الحلفاوي تغريدة ينعي فيها الفنانة مريم فخرالدين- قبل رحيلها-، وبعدها حذف ما كتبه واعتذر لمتابعيه، مؤكدا أن مريم مازالت في المستشفى ولكن حالتها الصحية باتت حرجة جدا، وطالب الجميع بالدعاء لها.

عبدالرحمن الأبنودي 

عبدالرحمن-الابنودي

كان شاعرنا الكبير عبدالرحمن الأبنودي ينزعج كثيرا من هذا الشائعات، التي كان يروجها البعض من وقت لآخر، فيجد الاتصالات تنهال عليه من أصدقاءه ومحبيه، لتتأكد من عدم صحة الأخبار المنشورة، أو ما تداولته صفحات "فيسبوك".

وكان الأبنودي يعرب عن حزنه الشديد من تكرار إطلاق هذه الشائعات، وعلق ذات مرة قائلا "أنا مش هموت غير لما أقولكم.. أنا بتاع الموت المعلن".

عادل إمام

عادل-إمام

ومن بين أكثر النجوم الذين تطارهم شائعات الوفاة من وقت لآخر، زعيم الكوميديا الفنان عادل إمام، فلا يمر شهر تقريبا دون نشر خبر كاذب يفيد برحيله، فبات الأمر مزعجا، لكل من حوله من عشاقه ومحبيه وأقاربه وأصدقاءه.

فاتن حمامة

فاتن-حمامة

ساعات قضتها الصحف والمواقع تحاول التأكد من خبر رحيل سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة قبل النشر، فما بين التأكيد والنفي تأرجح الخبر، حيث هاتف الصحفيون عدد من المقربين من فاتن، ومنهم من نفى الخبر مؤكدا أنه اتصل ببيتها للتأكد، وجاء رد خادم فاتن بأنها بخير وخرجت مع زوجها، بينما يؤكد فنان أو صديق أخر، أن فاتن رحلت بالفعل لكن تريد أسرتها التكتم على الخبر حتى تنتهي من كافة الإجراءات دون تتزاحم وسائل الإعلام أمام بيتها أو عند مثواها الأخير.

صباح

صباح

لم تسلم الفنانة صباح من هذه الشائعات، رغم ابتعادها عن الوسط الفني قبل رحيلها بسنوات، لكن بين الحين والآخر، كانت تظهر أخبار كاذبة تفيد بوفاتها، وهو ما كان يضايق أقاربها.

ومن بين الفنانين الذين نُشرت عنهم شائعات وفاة، الفنانة فيفي عبده، المطرب تامر حسني، الفنان حسن حسني، والفنان نور الشريف..

وستظل شائعات الوفاة كابوس لا يقدر الفنانون على التخلص منه، لانعدام ضمير مروجيها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان