إعلان

أبرز الثنائيات الفنية في مشوار "الساحر" محمود عبدالعزيز

04:07 م الأحد 13 نوفمبر 2016

محمود عبدالعزيز

كتبت- منى الموجي:

يزخر تاريخ السينما المصرية، بالعديد من الثنائيات الفنية الناجحة، وكان نصيب الفنان الراحل محمود عبدالعزيز من هذه الثنائيات كبير، لكل منها سمات مختلفة.. من أبرزها:

نجلاء فتحي

من أنجح الثنائيات في مشوار محمود، كان تعاونه مع الفنانة نجلاء فتحي في أكثر من فيلم، ظهر في معظمها شاب رومانسي تربطه علاقة حب بالشخصية التي تؤديها نجلاء.

جاء لقاءهما الأول مع فيلم "وداعا للعذاب" عام 1978، وهو إعادة لنفس قصة فيلم "أيامنا الحلوة"، وشاركهما البطولة، حسين فهمي وسمير حسني، وقدما عام 1979 فيلم "أقوى من الأيام"، مع عادل أدهم وعبدالوارث عسر.

والتقيا في فيلم "أنا في عينيه"، تشبه قصة الفيلم إلى حد كبير، قصة فيلم "سيدة القصر" بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف، أما أنجح أفلامهما فكان "حب لا يرى الشمس"، وفيلم "عفوا أيها القانون".

معالي زايد

لقاءه بالفنانة معالي زايد ، حمل وجوه مختلفة، بدأ بمناقشة قضية اجتماعية مهمة، مُغلفة بثوب كوميدي، في "الشقة من حق الزوجة"، واختارهما المخرج رأفت الميهي ليقدما معه أفلام أخرى ذات طبيعة خاصة، تقوم على الفانتازيا، وهي "سيداتي آنساتي"، "السادة الرجال"، و"سمك لبن تمر هندي".

سهير رمزي

سهير رمزي تعاونت مع محمود في أكثر من عمل فني، وحققا نجاحا كبيرا، وأصبحا من أشهر ثنائيات الفن في السينما المصرية.

ومن الأعمال التي اشتركا فيها، "وجها لوجه"، "قلوب في بحر الدموع"، "إمرأة في دمي"، "البنات عايزة ايه"، و"الدرب الأحمر".

نبيلة عبيد

تكرر الثنائي الناجح مع الفنانة نبيلة عبيد ، حيث شاركها بطولة مجموعة كبيرة من الأفلام، منها "أبناء وقتلة"، "ولا يزال التحقيق مستمر"، "العذراء والشعر الأبيض"، "أرجوك اعطني هذا الدواء".

يسرا

شاركته الفنانة يسرا بطولة بعض أعماله السينمائية، منها "عشاق تحت العشرين"، "درب الهوى"، "الصعاليك"، "الجوع"، و"سكة الندامة".

وفي التليفزيون قدما معا أحد أشهر المسلسلات المأخوذة عن ملفات المخابرات المصرية، "رأفت الهجان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان