إعلان

"الحلفاوي" عن "تيران وصنافير": نتمنى طي الصفحة بما يدعم العلاقات بين الشقيقتين

03:49 م الإثنين 16 يناير 2017

كتبت- منى الموجي:

حرص الفنان نبيل الحلفاوي على التعليق عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، على الحكم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وكتب الحلفاوي أكثر من تغريدة، قال فيها "قطعت جهيزة قول كل خطيب.. حتى لو قررت الدستورية أن الاتفاقية من أعمال السيادة وليست من أعمال الإدارة ولا ولاية للقضاء الإداري عليها، وترتب على هذا طرحها في مجلس النواب فلا أظن أن المجلس أو القيادة السياسية يمكن لهم تجاهل حكم الإدارية العليا".

وتابع الحلفاوي "تحية وتهنئة للفريق الذي تبنى إثبات مصرية الجزيرتين وتحية واجبة للقضاء المصري العظيم.. وإن كان حكمه لا يُلزم المملكة الشقيقة.. إلا أننا نتمنى طي هذه الصفحة مما يدعم ويعزز العلاقات بين الشقيقتين.. وإن رأت غير ذلك وتم طرح اللجوء للتحكيم الدولي، وإن وافقت مصر فمن البديهي ألا يمثلنا أمامها قانونيون ممن كانوا في جانب سعودية الجزيرتين"، مختتما تعليقه بنشر "هاشتاج": "تيران وصنافير مصرية".

يُذكر أن دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، في جلستها المنعقدة صباح اليوم الاثنين، أيدت الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة)، ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة فى شهر أبريل الماضي، والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وجاء تأييد الحكم في ضوء رفض المحكمة – بإجماع آراء أعضائها – للطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ممثلة للحكومة في القضية، على حكم القضاء الإدارية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان