إعلان

11 معلومة عن صلاح عبد الله.. "نجم الأدوار الثانية" وابنته ممثلة

03:44 م الأربعاء 25 يناير 2017

صلاح عبد الله

كتب - محمد صالح:

 يحتفل الفنان الكبير صلاح عبد الله اليوم الأربعاء 25 يناير بذكرى ميلاده الـ 62، وسط حالة من النشاط الفني والتواجد الدائم مع جمهوره.

وُلد صلاح عبد الله عام 1955 في حي بولاق، ودرس بكلية التجارة ولكنه كان شغوفاً بالفن إلى حد كبير، لذلك تواجد بشكل دائم بفريق تمثيل الجامعة طيلة دراسته.

أسس عبد الله في بداية مشواره فريق مسرحي للهواة يحمل اسم "تحالف قوى الشعب العامل"، وأعطى الفريق هذا الاسم لأنه يضم العديد من الحرفيين وزملائه الطلاب.

قدم صلاح عبد الله من خلال الفريق العديد من المسرحيات التي شارك بها كممثل ومخرج، ومن بينها "آه يا بلد" و"عسكر وحرامية".

تعرف الجمهور على الفنان الكوميدي من خلال بعض العروض المسرحية أبرزها "العسكري الأخضر" مع سيد زيان، كما ظهر في العديد من المسرحيات مثل "رابعة العدوية"، "المهزوز"، و" انت حر".

عام 1987 كان مميزاً لصلاح عبد الله، فقد شارك في مسلسل "سنبل بعد المليون" مع الفنان محمد صبحي، وتعرف الجمهور بشكل كبير عليه من خلال هذا الدور.

ازدادت شهرة صلاح عبد الله ايضا بعد مشاركته بمسلسل "ذئاب الجبل" مع أحمد عبد العزيز وسماح أنور، وقدم خلاله دوراً مميزاً يمزج ما بين الكوميديا والدراما.

قدم صلاح عبد الله خلال مشواره أكثر من 20 مسلسلا أبرزهم "سكة الهلالي"، "الدالي"، "الملك فاروق"، "أبو ضحكة جنان"، و"الأدهم".

يحمل صلاح عبد الله مشواراً مميزاً أيضاً مع السينما، وظهر في العديد من الأفلام البارزة أشهرها "مواطن ومخبر وحرامي"، "الزمهلوية"، "مسجون ترانزيت"، "المنسي"، "زيارة السيد الرئيس"، و"درس خصوصي".

مازال الفنان صلاح عبد الله يهوى الشعر حتى الآن، ودائماً ما ينشر العديد من قصائده لجمهوره ويحصل على إشادتهم.

يحرص صلاح عبد الله على الاتصال بجمهوره بشكل مستمر عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، وفي السنوات الأخيرة يحرص دائماً أن يعلق على الأحداث السياسية المختلفة داخل مصر وخارجها.

الفنان صلاح عبد الله لديه 3 فتيات من بينهن "دنيا" التي احترفت التمثيل وتأثرت بوالدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان