إعلان

تعرف على 5 أعمال فنية تناولت حرب أكتوبر

12:16 م الجمعة 06 أكتوبر 2017

صورة من فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى رقم 44 على نصر أكتوبر، تلك المعركة الخالدة التي جسدت بطولات وتضحيات الجندي المصري، واستطاعت فيها مصر أن تسترد أرضها بعد 6 سنوات من النكسة.

تناولت الدراما في أكثر من عمل، حرب أكتوبر المجيدة، وظهرت في العديد من الأعمال تضحيات أبناء مصر من أجل استرداد أرضهم، هنا نعرض لكم بعض الأعمال التي تناولت حرب أكتوبر.

- الرصاصة لا تزال في جيبي

من أشهر الأفلام التي ارتبطت في أذهان الجمهور بذكرى انتصارات أكتوبر، وتدور أحداثه حول الفترة ما بعد نكسة يونيو 67، وكيف استطاع الجندي المصري أن يحول الهزيمة لنصر، كما يعرض الفيلم قصة حب بين الجندي محمد، وبين ابنة عمه، الفيلم بطولة محمود ياسين، نجوى إبراهيم، يوسف شعبان.

- أبناء الصمت

الفيلم إنتاج عام 1974، وتدور أحداثه في جبهة القتال، ويحكي عدة قصص لجنود مصريين، وتنتهي الأحداث برفع العلم المصري على أرض سيناء، الفيلم بطولة السيد راضي، محمود مرسي، نور الشريف، محمد صبحي.

- العمر لحظة

تدور الأحداث بعد هزيمة 67، حول صحفية تلمس عن قرب حكايات وقصص لجنود مصريين، وتنتهي الأحداث بالانتصار واسترداد الأرض، الفيلم بطولة ماجدة، أحمد مظهر، أحمد زكي، نبيلة عبيد.

- الوفاء العظيم

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي، حول حبيبين يفرق بينهما تسلط والد الفتاة، وتتزوج من آخر، ثم يصبح زوجها وحبيبها أصدقاء في جبهة القتال، حتى يتحقق النصر، الفيلم إنتاج 1974، وبطولة نجلاء فتحي، سمير صبري، محمود ياسين.

- حتى آخر العمر

يعد الفيلم أحد أبرز الأفلام التي تناولت حرب أكتوبر، في إطار رومانسي، وهو من إنتاج عام 1975، بطولة محمود عبد العزيز، عمر خورشيد، نجوى إبراهيم.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان