إعلان

تشييع جثمان الملحن إبراهيم رجب عقب صلاة ظهر اليوم والعزاء غدا

11:28 ص الإثنين 01 مايو 2017

كتب- مصطفى حمزة:

تُقام ظهر اليوم الاثنين صلاة الجنازة على الملحن إبراهيم رجب، بمسجد الحلواني بشارع بورسعيد أمام مستشفى أحمد ماهر، قبل أن يتم تشييع جثمانه للدفن بمدافن الأسرة فى باب النصر.

وأكد الشاعر شوقي حجاب، صديق الملحن الراحل، أنه من المقرر إقامة العزاء فى مسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم مساء غدا الثلاثاء.

يُذكر أن رجب الذي توفي عن عمر يناهز 73 عاما، انتسب إلى "معهد الموسيقى"، وتخرج فيه عام 1958، بدأ حياته الفنية خلال شاشة التليفزيون المصري، حيث ظهر اسمه في أول عمل مسرحي بعنوان "غرام بنجر بيحب طماطم"، كما قدم أعمالًا مسرحية أخرى مثل"عفاريت من ورق"، "علي التبريزي، "و"أبو علي"، وشهد عام 2000 آخر نشاطاته الفنية، إذ اختتمه بعملين لمسرح العرائس، هما "الرحلة العجيبة" و"احتجاج على الشمس"، ونال عليهما جائزة أحسن ملحن من وزارة الثقافة المصرية.

يُذكر أن الراحل هو ملحن أغاني فيلم "خلى بالك من زوزو"، ومسلسل العرائس "بوجي وطمطم"، ومن بين الذين غنوا له محمد منير "شباك حبيبي" من كلمات شوقي حجاب، محمد حمام "يا بيوت السويس" التي كتبها عبدالرحمن الأبنودي، كما غنى له كل من عبدالحليم حافظ، محمد قنديل، ماهر العطار، محرم فؤاد، أحمد زكي "البيه البواب"، محمودعبد العزيز "يلا بينا تعالوا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان