إعلان

"مذيعة بالبرنامج الأوروبي" و"تعلمت القرآن".. 13 معلومة عن والدة ليلى علوي

07:25 م الجمعة 25 أغسطس 2017

ليلى علوي ووالدتها

كتبت - ناهد سمير:
توفيت السيدة "ستيلا"، والدة النجمة ليلي علوي، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض، وشُيعت الجنازة عقب صلاة المغرب من مسجد الصديق في "شيراتون"، وسيتحدد موعد العزاء لاحقًا.

وحرص "مصراوي" على رصد عدد من المعلومات عنها في السطور التالية..،

1 - والدة ليلى علوي من قرية "إيكاريا" في اليونان، ولكنها تربت في مصر.

2 - تعلمت اللغة العربية، لتتمكن من مذاكرة الدروس للفنانة ليلى علوي، وشقيقتها لمياء، وحفظت أجزاء من القرآن الكريم، لتتمكن من مذاكرة مادة الدين لابنتبها.

3 - كانت لها عادات صارمة، خاصة أن المرأة اليونانية مثل المرأة الصعيدية، بحسب قول الفنانة ليلى علوي، في حوارها مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس".

4 - رغم تعلمها اللغة العربية، لم تتمكن "ستيلا" من نطق حرف "العين" لكونها يونانية، وفي المقابل كانت تنطق باقي الحروف بشكل جيد.

5 - شخصيتها متناقضة، فهي أم حنونة، وفي الوقت ذاته صارمة.

6 - حرصت على تعليم الفنانة ليلى علوي اللغة اليونانية.

7 - انفصلت "ستيلا" عن والد الفنانة ليلى علوي، وهي في العاشرة من عمرها.

8 - كانت "ستيلا" بمثابة الأم والأب بعد انفصالها عن والد ليلى علوي، كانت قادرة على تحمل المسؤولية، على حد قول "ليلى" في لقاءها ببرنامج "الست دي أمي"، مع الفنانة مها أبو عوف.

9- والدة ليلى علوي هي ثاني من أخبرها بوفاة والدها بعد المخرج خالد يوسف، أثناء تصويرها لفيلم "المصير".

10 - كانت والدة ليلى علوي، مذيعة في البرنامج اليوناني الأوروبي المحلي، لسنوات طويلة، وكان لديها برنامج خاص بركن المرأة وآخر خاص بركن الطفل، وكانت تمتلك صوت دافئ.

11 - كانت "ستيلا" سيدة مثقفة، متفتحة، مؤمنة، وتؤمن بحكمة تقول: "الواحد بيجي الدنيا وبيروح مش بياخد معاه غير الحلو اللي عمله في حياته، وإن أهم حاجه في الأنثى هي الأمومة"، وذلك بحسب قول ليلى علوي، خلال حوارها مع الفنانة مها أبو عوف، في برنامج "الست دي أمي".

12 - كانت تقابل ليلى علوي كل صباح بقبلة، وحضن، وتودعها قبل النوم بأغنية، وقراءة للقرآن، أو "حدوتة" تحمل قيمة ما ترغب في تعليمها لها.

13- تدهور وضعها الصحي بشكل كبير بسبب ضعف عضلة القلب، وهو ما أدى إلى تدهور في بعض وظائف الجسم، ودفعها لدخول غرفة العناية المركزة، حتى وفاتها صباح اليوم الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان