إعلان

زوجة "صبري موسى" بحفل تأبينه: صارع المرض 15 عامًا ويوم وفاته كان "ملائكي"

03:27 م السبت 27 يناير 2018

حفل تأبين الروائي صبري موسى

كتبت- منى الموجي:

نظم معرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمن فعاليات دورته الـ49 التي انطلقت اليوم 27 يناير، حفل تأبين الروائي صبري موسى، في قاعة "كاتب وكتاب".

وشهد الحفل حضور الإعلامى مفيد فوزي، السينارست أشرف محمد رئيس قسم السيناريو بمعهد السينما وأدارها عبدالوهاب داوود.

وقال السيناريست أشرف محمد، إن الراحل صبري موسى كان يملك نوعًا خاصًا من السرد في أسلوب الكتابة، لافتًا إلى قيامه باقتباس رواية "فساد الأمكنة" لصبري موسى، في عام تخرجه، وأشار إلى أن الرواية تتميز بالحس الصوفي والأسطوري، وأن أسلوب صبري اتسم بالحرية في السرد والانتقال بالزمن والأشخاص.

وتابع أشرف :"أول لقاء جمعني بالروائي الراحل، عرضت عليه نسخة من مشروع تخرجي، وعلى الرغم من أن السيناريو به تغيير جذري للرواية الأصلية إلا أنه قابلها بصدر رحب وتقبل التغيرات بسماحة، لأنه كان كاتب من العيار الثقيل".

وتعجب أشرف من عدم تحويل رواية "فساد الأمكنة" حتى الآن لفيلم سينمائي رغم ثرائها.

أما الإعلامى مفيد فوزي، فأكد أن صداقته بالراحل صبري موسى، كانت عن طريق برنامج "صباح الخير يا مصر"، وأشاد بأنه شاعر من طراز خاص، موضحًا أنه انسلخ عن الحياة الاجتماعية بسبب مرضه.

وفي نفس السياق، قالت أنس الوجود رضوان، زوجة الروائي الراحل، إنه هو الذي أسس أدب الصحراء والإعداد التليفزيوني، مشددة على أنه لم يلق التقدير الذي يستحقه.

تابعت :"صبري صارع المرض لأكثر من 15عامًا، وبرغم ذلك قابله بابتسامة"، واصفة يوم وفاته بالملائكي، واختتمت كلمتها بأنها طلبت من الجمهور ألا ينسوا رموزهم الأدبية العظيمة، وألا ينجذبوا للروايات الغربية ويهملوا العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان