إعلان

حوار نبيل عيسى: "بلبل" في "ورا الشمس" شرير لذيذ.. واعتذرت عن "نجيب الريحاني"

10:12 م الثلاثاء 30 يناير 2018

نبيل عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

تصوير- منى الموجي:

ينتظر طرح فيلمه "نص جوازة" بالتزامن مع الاحتفال بـ"عيد الحب"، يعتبره من الأفلام الخفيفة التي يصلح أن تشاهدها الأسرة المصرية، كما أوشك على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل "ورا الشمس"، الذي من المقرر عرضه في فبراير المُقبل، هو الفنان نبيل عيسى، الذي يحلم بتجسيد "علاء الدين" في عمل فني يمنح الشخصية مساحة كبيرة.

"مصراوي" التقى نبيل وتحدث معه عن تفاصيل عمليه الجديدين، وعن سبب اعتذاره عن المشاركة في مسلسل يتناول قصة حياة "الضاحك الباكي" نجيب الريحاني، إلى الحوار..

تنتظر طرح "نص جوازة" في عيد الحب.. حدثنا عن الفيلم؟

3

الفيلم من إخراج سيف إبراهيم، بطولة مريم حسن ورحمة حسن ومصطفى أبو سريع، ويتحدث عن زوجين، أقوم بدور الزوج الذي يمتلك مطعم يعمل فيه "شيف"، وتعاونه زوجته، وله شريك يقوم بدوره مصطفى، يقررا الاحتفال بعيد زواجهما، وأثناء عودتهما للبيت، يتعرضان لحادث، ينتج عنه إصابتهما بفقدان ذاكرة، وتحديدًا لآخر عشر سنوات من عمرهما، فلا يتذكران بعضهما البعض، ولا ابنهما، وينتج عن الأمر الكثير من المواقف الكوميدية، والفيلم في مجمله "لايت كوميدي"، ويناسب كل الأعمار.

وكيف ترى تصنيف الفيلم "+12"؟

التصنيف العمري جيد للأطفال وفي الخارج يتم التعامل بهذه الطريقة، خاصة وأنني ضد المنع أو الحذف والاقتطاع بشكل يخل بأحداث الفيلم ويتسبب في عدم فهم الجمهور للهدف من الفيلم ومغزاه.

وهل تعتبر "نص جوازة" أولى تجاربك في عالم البطولة المُطلقة؟

2

الفيلم بطولة جماعية، لأربع شخصيات، واعتقد أن البطولة المُطلقة مازالت تحتاج بعض الوقت قبل الإقدام عليها، ووقتها ساهتم بوجود فكرة جديدة وسيناريو جيد، مع مخرج شاطر.

وكيف جاء ترشيحك لمسلسل "ورا الشمس"؟

المؤلف محمد ناير، الذي كنت تعاونت معه مرتين من قبل، اتصل بي، وحدثني عن شخصية "بلبل" في المسلسل.

وما الذي شجعك على قبول المشاركة في "ورا الشمس"؟

1

قصة المسلسل أعجبتني تقوم على الإثارة والتشويق، والأكشن والدراما، وتتحدث عن سبعة شباب "ولاد وبنات"، أحدهم يُتهم في قضية قتل زوجته، ويُسجن لمدة عشر سنوات، وبعد خروجه تتغير الكثير من الأمور، فـ"الشلة" لم تعد كما كانت قبل دخوله السجن، وتبدأ رحلة المُشاهد مع سؤال هو هل هذا الشخص هو قاتل زوجته فعلًا أم مرتكب الجريمة شخص آخر.

ومن هو "بلبل"؟

لا تجمعني بالشخصية التي أقدمها في المسلسل، سوى الاسم فقط "بلبل"، فهو شرير لذيذ، يعاني من نقص، يمتلك معرض لبيع السيارات، ويتاجر في المخدرات، لكن في نهاية المسلسل سيتعاطف معه الجمهور، عندما تتكشف الكثير من الأمور.

وما هي أصعب مشاهدك بالمسلسل؟

تقريبًا كل مشاهد المسلسل صعبة، لأنها تحتاج لتمثيل، دراما، و"شغل جامد"، والتصوير يتم تحت ضغط كبير، بسبب كثرة المشاهد ورغبة المخرج في الانتهاء من العمل في أقصر وقت ممكن، صورت 60 مشهد في 4 أيام.

وكيف رأيت تجربة الـ60 حلقة؟

"ورا الشمس"، هو تجربتي الأولى مع المسلسلات طويلة الحلقات، وقبل الموافقة عليه كنت أشعر بالخوف من خوض التجربة، كنت أراها ثقيلة، وطويلة جدًا، وعُرض عليّ في الخمس سنوات الأخيرة أكثر من مسلسل بهذه الطريقة، كنت اعتذر عنها، لكن وافقت هذه المرة لأن المخرج أحمد سمير فرج من المخرجين الشاطرين، بنصور 15 مشهد في اليوم، فتقريبًا سننتهي من التصوير في خمسة شهور، عكس المعروف عن هذه النوعية من المسلسلات التي يستغرق تصويرها حوالي سنة.

ومتى سيتم عرض "ورا الشمس"؟

كان مقررًا عرضه في منتصف يناير الجاري، لكن تم تأجيله بسبب ظروف تتعلق بالقنوات الفضائية، إلى شهر فبراير المُقبل.

وهل تعاقدت على عمل تخوض به السباق الرمضاني؟

عُرض عليّ أكثر من عمل، ولم أجد فيها شيء مناسب، كما استقبلت عرض بالمشاركة في مسلسل عن قصة حياة الفنان نجيب الريحاني، لتجسيد دور شقيقه، لكن بسبب استمرار التصوير في "ورا الشمس" لن استطع المشاركة فيه، وقررت الاعتذار.

ما الشخصية التي يحلم نبيل عيسى بتقديمها؟

هناك الكثير من الشخصيات التاريخية، وكذلك الخيالية، وفي مقدمتها شخصية علاء الدين التي قدمتها في "ألف ليلة وليلة"، وكان من المقرر أن يحمل الجزء الثاني من المسلسل اهتمام أكبر بشخصية علاء الدين، إلا أن العمل لم يتم تنفيذه.

التجارب التي تتعلق بالفانتازيا ترتبط دائمًا بالسخرية لعدم إجادتنا هذا النوع؟

صحيح، التجارب التي تدور في هذا الإطار، تميل إلى "الأفورة"، لأننا لا نجيد تقديم هذا النوع، وعندما أراها، أجد أن الفوازير القديمة كانت أكثر واقعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان