إعلان

عانت من الحب والمرض.. أبرز المعلومات عن إليسا في عيد ميلادها الـ 46

09:32 م السبت 27 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

تحتفل النجمة اللبنانية إليسا بعيد ميلادها الـ 46 هذا العام، إذ خاضت النجمة اللبنانية العديد من التحديات طوال مسيرتها الغنائية منذ بدايتها وحتى بعد وصولها إلى قمة الشهرة والمجد كواحدة من أهم نجمات الغناء في الوطن العربي، حيث كانت بداية تحدياتها منذ فترة دراستها وعلى الرغم من التحاقها بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية إلا أنها لم تكمل دراستها وفضلت أن تبدأ مسيرتها كمقدمة برامج في محطات تليفزيونية.

ومن أهم تحديات إليسا في بداية مشوارها كانت غنائها لأول مرة أمام الجمهور والمشاركة ببرنامج "ستوديو الفن" اللبناني عام 1992، لتحيي بعدها العديد من الحفلات الغنائية بفترة التسعينات، إلا أن صدر لها أولى ألبوماتها بعنوان "بدي دوب" والذي تعاونت فيه مع عدد من أهم الشعراء والملحنين اللبنانين، كما احتوى الألبوم على أغنية "أدتها" والتي قامت بغنائها مع المغني الفرنسي جيرار فيري، ليكون الألبوم بمثابة أولي خطوات إليسا نحو الشهر والمجد، وبعدها صدر لها ألبومها الثاني "وأخرتها معاك" وتضمنت أيضًا أغنية على طريقة الدويتو وهي "بتغيب بتروح" مع النجم راغب علامة.

وكانت إنطلاقة إليسا الحقيقية من خلال ألبومها الثالث "عيشالك" والذي حقق لها نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، لتفوز بعدها بجائزة أفضل فنانة بحفل "الموريكس ديور" وذلك عن كليبها "أجمل إحساس" والذي أوصلها لقلوب الشعب العربي، لتلفت إليسا الأنظار لها ولموهبتها الغنائية الكبيرة.

لتخطو إليسا أولى خطواتها نحو العالمية بألبومها الرابع "أحلي دنيا"، وحصولها على "جائزة الموسيقي العالمية" كأفضل فنانة تحصد أكبر نسبة مبيعات في الشرق الأوسط، لتصبح إليسا هي أول فنانة لبنانية تحصل على هذه الجائزة العالمية، لتخطو إليسا خطوة أقرب نحو النجومية لتطرح ألبومها الخامس "بستناك" 2006، والذي حصلت من خلاله على جائزتها الثانية لأفضل فنانة لبنانية في الشرق الأوسط بمبيعات ألبوماتها.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته إليسا بخطوات ثابتة بمسيرتها الغنائية، إلا أنها عانت كثيرًا من الحب والمرض، حيث كشفت إليسا عن حبها لأحد الأشخاص ولكنها فضلت الانفصال عنه بعد علمها عن زواجه، حرصًا منها على عدم جرح امرأة مثلها، كما انهالت عليها الشائعات بعد ظهورها مع المصور اللبناني وديع النجار بخطبتها منه، وهو ما نفته إليسا بالعديد من التصريحات وكونهما أصدقاء وليس أكثر.

عادت إليسا مؤخرًا بمعاناة جديدة مع مرض سرطان الثدي، والتي كشفت إصابتها به في كليب "إلى كل اللي بيحبوني"، ورصدت خلاله رحلتها مع المرض وتعافيها منه، وأن شفائها جاء بدعم ومساندة أهلها وأصدقائها والتي وجهت لهم شكرًا خاصًا. وهو الخبر الذي نالت بسببه تعاطف متابعيها ومحبيها ودعم كبير من نجوم الفن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان