إعلان

سميرة عبدالعزيز: لهذا السبب قاطع مؤلف "ناصر 56" مشاهدة التليفزيون قبل وفاته

02:05 ص الخميس 08 فبراير 2018

جانب من ندوة محفوظ عبد الرحمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت الفنانة سميرة عبدالعزيز، إن مصر فقدت الأعمال الفنية الدينية والشخصيات التاريخية بعد رحيل زوجها الكاتب والمؤلف محفوظ عبدالرحمن، مؤكدة أنه كان كاتبا مخلصا لعمله، وكان هدفه تقديم شيء جيد لمصر ويفيد المشاهدين.

وأضافت "عبدالعزيز" أن الكاتب الراحل كان حزينا بسبب ظاهرة الأعمال الفنية ذات المحتوى المتضمن ألفاظا خارجة، بالإضافة إلى انتشار مشاهد الأسلحة والبلطجة، مبينة أن ذلك جعله يقاطع مشاهدة التليفزيون قبل وفاته.

وأشارت إلى أن الأعمال الفنية تبدأ حاليًا من شركات الإنتاج بدلًا من المؤلفين، كما أن المنظومة تغيرت بعد سيطرة الإعلان على الإعلام، كما وصفت.

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي الثاني الذي نظمته دار الأوبرا المصرية، مساء الأربعاء، على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية، تحت عنوان «محفوظ عبدالرحمن بوابة الحياة في مصر»، والذي أدارته الباحثة أميرة مجاهد، مدير صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي.

وكشفت سميرة عبدالعزيز، عن سر ارتباطها بمحفوظ عبدالرحمن، قائلة إن الأمر يتعلق باحترامه الشديد للمرأة، كما أنها لم تشهد منه أي إساءة طوال فترة زواجهما.

وأضافت الممثلة القديرة " في آخر أيامه كان يقول لي: "مش عارف كنت هعمل إيه من غيرك؟"، وأنا بقوله دلوقتي أنا اللى من غيرك مش عارفة أعمل إيه، لأتي تعلمت منك الكثير؟"

وشهد الصالون عرض فيلم تسجيلي عن حياة الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، وعرض أغاني تترات مسلسلاته، بحضور السيناريست محمد السيد عيد، الكاتبة الصحفية هالة فهميي ومشاركة فنية لإدارة الجمرك التعليمية برئاسة همت أبوكيلة، وإشراف فني حسني المعاون .

ورحل عن عالمنا الكاتب محفوظ عبدالرحمن في أغسطس عام 2017 عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد أن أثرى الحياة الفنية بعدد من المؤلفات للمسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون.

ومن أشهر أعمال الكاتب الراحل مسلسلات "ساعة ولد الهدى، أهل الهوى، بوابة الحلواني، أم كلثوم، قابيل وهابيل"، وقدم للسينما أعمالا منها "ناصر 56، حليم، كوكب الشرق"، ومن مسرحياته" السندباد البحري، عريس لبنت السلطان، الحامي والحرامي، وليلة من ألف ليلة وليلة، فيما قدم للإذاعة أعمالا منها مسلسل "إيزيس."

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان