إعلان

بالفيديو- الهيئة الوطنية للانتخابات تؤكد استحالة تصويت حسين فهمي مرتين "بالداخل والخارج"

11:01 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

حسين فهمي

كتبت- منى الموجي:

أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر عُقد، أمس الاثنين، حول عملية التصويت في اليوم الأول، استحالة تصويت الفنان حسين فهمي مرتين "بالداخل والخارج"، ودلل على كلامه بعدة نقاط.

وقال الشريف "رصدنا بعض المواقع نشرت صورة الفنان حسين فهمي، على أنه أدلى برأيه في دولة الإمارات واليوم في الشيخ زايد، وعلى الفور تم التحقق من هذا الأمر، وهذا أمر يستحيل حدوثه، وسبق وأن ذكرته تفصيلا في المؤتمر الصحفي لانتخابات المصريين في الخاريج لأنه تسجيل إلكتروني، بمجرد حضوره تثبت بياناته".

وتابع: "بعرف في المصدر الرئيسي في الهيئة الوطنية من حضر، وعليه أحدد كشوف بأسماء الذين انتخبوا في الخارج ويتم رفع أسماء الذين صوتوا في الخارج من الكشوف الانتخابية، والكشوف التي تُرسل إلى اللجان الفرعية تكون خالية ممن صوتوا، وأُرسل معها كشوف وردية كي يرفعها القاضي من الكشوف في حال إذا لم ترفع لضيق الوقت، عليه حينما رصدت الغرفة الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحققنا من هذا الأمر ولم يحدث وحسين كان في الإمارت في زيارة للسفير ولم يُدل بصوته"، مشددًا على أن تكرار الصوت أمر مستحيل حدوثه.

كان الفنان حسين فهمي قد أصدر عبر مكتبه الإعلامي، بيانًا صحفيًا أكد خلاله أنه لم يُدل بصوته في الانتخابات الرئاسية سوى مرة واحدة، في لجنته بمنطقة الشيخ زايد، عكس ما تردد قبل ساعات بأنه قام بالإدلاء بصوته مرتين، مرة في القاهرة والأخرى في الإمارات.

واتهم البيان جماعة الإخوان بأنهم وراء الترويج لهذه الأكاذيب، وجاء نصه: "دأبت مواقع جماعة الإخوان الإرهابية، وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي على الترويج منذ صباح اليوم لشائعات مفادها أن الفنان حسين فهمي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية مرتين، الأولى في أبو ظبي، والثانية اليوم في مصر. وبناء عليه، وقطعا للطريق أمام الأغراض الدنيئة من وراء بث هذه الأكاذيب والحملات المغرضة المعروفة الأهداف، يهم المكتب الإعلامي للفنان حسين فهمي توضيح عدد من النقاط".

وتابع البيان "أولًا: خلال زيارته إلى دولة الإمارات للمشاركة في فعاليات الأولمبياد الخاص، بصفته سفيرًا دوليًا، زار فهمي مقر السفارة المصرية في أبو ظبي يوم 18 مارس، لتشجيع المصريين على المشاركة بكثافة في الانتخابات، واستقبله السفير المصري وائل جاد، وقاما معًا بجولة داخل مقر الاقتراع، تخللتها مناقشات مع المقترعين والتقاط صور تذكارية. وقد نفى المكتب الإعلامي يومها أن يكون فهمي أدلى بصوته خلال الجولة، لإصراره على الانتخاب داخل مصر".

وأضاف المكتب الإعلامي "ثانيا: لن تنجح هذه الحملات الصادرة عن الغرف السوداء المعروفة للقاصي والداني، في ثني المصريين عن ممارسة حقهم الديمقراطي، والنزول بكثافة والمشاركة في الانتخابات، ليكون صوت كل مصري في صندوق الاقتراع مسمارا في نعش كل من تسول له نفسه النيل من عزيمة هذا الوطن وشعبه".

 تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان