إعلان

محمد فاضل لمصراوي: المشاركة في انتخابات الرئاسة فرض على كل مصري

11:36 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

المخرج محمد فاضل

كتب- محمد مجدي:
أشاد المخرج محمد فاضل بسير العملية الانتخابية بانتظام في ثاني أيام الانتخابات، وسط تشديدات أمنية من قبل قوات الجيش والشرطة.

وقال "فاضل"، في تصريح لـ"مصراوي"، إن إقبال المواطنين على لجان الانتخابات الرئاسية منذ انطلاق التصويت في التاسعة صباحًا، شيء مشرف، مضيفًا أن المشاركة في الانتخابات فرض على كل مواطن من أجل صنع مستقبل أفضل لمصر.

وأوضح "فاضل"، أنه شارك في عدد من المؤتمرات التطوعية لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية وممارسة حقهم الدستوري، دون التدخل في الترويج لأحد من المرشحين.

وانطلقت انتخابات الرئاسة، أمس الاثنين، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الانتخاب.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان