إعلان

حفيد "شقيق أم كلثوم" يتحدث لمصراوي.. لهذا السبب تزوجت طبيبها الخاص

05:05 م الأحد 03 فبراير 2019

أم كلثوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عربي السيد:

كشف رشاد عدلي خالد إبراهيم البلتاجي، حفيد شقيق أم كلثوم، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" عن السبب الحقيقي وراء زواجها من الدكتور حسن الحفناوي.

ويمر اليوم، 44 عامًا على رحيل "كوكب الشرق"، التي تركت تراثًا فنيًا عظيمًا، حمل صوت مصر للعالم.

وعن زواجها، قال حفيد شقيق "أم كلثوم"، إنه لم يكن بينهما قصة حب، فهو طبيبها المعالج، وكان لابد من وجود سبب كافٍ لتواجده في المنزل بشكل دائم.

وأشار إلى أن الأطباء أكدوا لأم كلثوم أن الغدة الدرقية التي كانت تعاني منها تحتاج لتفريغ طاقة ونصحها الجميع بأن تتزوج، لذلك فضلت أن يكون زواجها من الطبيب الخاص بها ليتابع حالتها الصحية، وكتبت له نصف ثروتها.

وأكد "رشاد" أنها لم تتزوج إلا مرة واحدة فقط في حياتها، وكل ما تردد خلاف ذلك شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح أن ما قاله الكاتب محفوظ عبدالرحمن في حوار سبق وفاته بأن أم كلثوم كان لديها أبناء ليس له أساس من الصحة - على حد قوله.

وأضاف حفيد أم كلثوم أن المسلسل الذي سرد قصة حياتها به أخطاء بالجملة، وأولها أن شقيقتها التي ظلت على قيد الحياة بعد رحيلها بفترة كبيرة لم تظهر في العمل إلا في حلقة واحدة فقط، بينما شقيق أم كلثوم الشيخ خالد ظهر فيما يقرب من 33 حلقة، وهذا يدل على أن المؤلف لم يتحرَّ الدقة فيما كتب.

وأوضح حفيد شقيق كوكب الشرق، أن كل من عمل مع أم كلثوم في لحن أو أغنية أو فيلم أحبها، وهي لم تحب إلا الفن فقط، وما تردد عن قصة حبها للشاعر أحمد رامي ليس حقيقيًا، فكل ما كان بينهما عمل، وصداقة فقط، وما كان يشغلها سوى "الفن والبلد فقط".

وشدد على أن كوكب الشرق وقفت بجانب الوطن بشكل كبير عندما كانت تقيم حفلات داخل مصر وخارجها، وتتبرع بها كاملة للرئيس جمال عبدالناصر، ليحارب إسرائيل.

ولدت أم كلثوم 31 ديسمبر 1898 في قرية "طماي الزهايرة" التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، واسمها الحقيقي فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي، وكانت حياتها الفنية مليئة بالأعمال المميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان