إعلان

الإعلامية منار هايس: "سعيدة بالمشاركة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي"

09:03 م الأحد 13 نوفمبر 2022

منار هايس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قالت الإعلامية منار هايس، إنها سعيدة بالمشاركة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، مؤكدة أن انطلاق المهرجان هذا العام يتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ العالمي "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ، الأمر الذي يجعل دورة هذا العام مختلفة وبنكهة مختلفة تتواكب مع قمة المناخ.

وتابعت، أن الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي ستشهد لأول مرة إنتاج صناعة سينمائية "صديقة للبيئة"، مساهمة في التصدي العالمي لأزمة تغير المناخ، حيث ستهتم الدورة بالصناعات صديقة البيئة من خلال عدة فعاليات.

وأشارت إلى أنه من بين هذه الفعاليات، ندوة (كيف يمكن أن تصبح صناعة الأفلام أكثر صداقة للبيئة على الشاشة وخلف الكاميرا)، والذي يتحدث فيها كل من ميريام ساسين وهولي موريس ومايكل كوقنات، ويدير الندوة صامويل روبين.

وأضافت، أنها حريصة على حضور جميع فعاليات المهرجان والأنشطة والورش الفنية وندوات على مدار 10 أيام متواصلة جنبا إلى جنب مع العروض السينمائية التي تصل لحوالي 100 فيلم من مختلف دول العالم.

وانطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من نفس الشهر.

وكان الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، قال في بيان صحفي، إن المهرجان يسعى في دورته الـ 44 إلى جذب مزيد من الأعمال المتنوعة التي تتضمن أفكار وثقافات واتجاهات سينمائية مختلفة عن طريق فتح باب المشاركة أمام التجارب الجديدة والملهمة من كل دول العالم.

المهرجان يعرض ٩٧ فيلما من ٥٢ دولة، يقيم ١٢ سجادة حمراء للاحتفال بـ١٢ فيلم من الأعمال المشاركة.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان