إعلان

أول رد من هاني شنودة بعد انتقادات حفله في الكاتدرائية

07:14 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

تعرض الموسيقار هاني شنودة لهجوم حاد على مدار الساعات الماضية، فور إعلان موعد حفله المقرر إقامته بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية، ٢٣ فبراير المقبل.

وشنت عدد من الصفحات الخاصة بمناقشة الأخبار الدينية المسيحية في مصر، حملات إلكترونية تطالب بإلغاء الحفل لاعتباره حفلاً غنائياً لا يليق بمكان ديني استضافته

ورد الفنان هاني شنودة على هذه الانتقادات، وقال في تصريح خاص لـ"مصراوي": "أنا معنديش وقت للالتفات إلى مثل هذا الجدل.. لو الكنيسة عايزاني أعمل الحفلة هعملها لو مش عايزاها مش هعملها واكمل شغلي عادي

وتابع قائلاً: "أنا نفسي معرفش كل التفاصيل لأن السياسة فوق الترابيزة دائماً أقل من اللي تحت الترابيزة.. وفي سفسطة ببعد نفسي عنها طول الوقت وبهتم أكتر بشغلي".

وأوضح "شنودة" اهتمامه في الفترة الحالية بمشروع "قافلة السعادة" بالتنسيق مع صندوق التنمية الثقافية الخاص بوزارة الثقافة، وقال: "بنروح لدور المسنين والعجزة والمعاقين ونرفع روحهم المعنوية لأن دي رسالة الفن الأصلية.. مش هسيب الموضوع ده كله والتفت لما يقال عن حفلة".

ومن ناحية أخرى دافع الكاتب في الشؤون القبطية كمال زاخر، عن حفلة هاني شنودة، وكتب على صفحته عبر "فيسبوك": "هاني شنودة مبدع راق مبهج لا تخشى أن تصطحب بيتك إلى حفلاته".

وتابع قائلاً: "وجود مسرح فى مكان تعليمي مكمل لرسالة المكان.. المضمون والمحتوى هما الفيصل فى تقييم العمل الفني.. وفي مزمور التوزيع بالقداس يطالبنا المُرنم "داود النبي" بالتعبير عن فرحنا باللحظة باستخدام كل أدوات الغناء وآلات التلحين والعزف في التسبيح".

وكانت الصفحة الرسمية على فيسبوك لمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أعلنت عن حفل "لونجا" للموسيقار هاني شنودة، وقائد الأوركسترا الوتري محمود بيومي يوم الخميس الموافق 23 فبراير في تمام الساعة التاسعة مساءً، ثم تمت إزالة المنشور دون إعلان واضح عن إلغاء الحفل من عدمه، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له الإعلان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان