إعلان

زوجة الممثل حازم إيهاب تكشف عن إصابتها بمرض نادر أثناء الولادة

01:58 ص الأربعاء 10 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت منة داغر زوجة الممثل الشاب حازم إيهاب عن إصابتها بمرض نادر يدعى "شلل إرب" وهو مرض يتسبب في حالة عصبية بالكتف والذراع تؤدي إلى حالة من الضعف وفقدان القدرات العضلية ".

وشرحت "داغر" مرضها النادر باستفاضة قائلة: "ولدت بإصابة في الولادة تدعي شلل إرب أو ما يسمى بمصطلح "الضفيرة العضدية" في ذراعي الأيسر وكونها إصابة نادرة تحدث لكل طفل أو اثنين من كل 1000 طفل، والسبب ورائها هو شد رقبة الرضيع بطريقة غير سليمة أثناء الولادة على جانب واحد ينتج عنه تلف في حزمة الأعصاب المسؤولة عن إرسال الإشارات من الحبل الشوكي للكتف والذراع".

واستكملت: "يختلف مدى الضرر في كل حالة ولذلك نجد مجموعة كاملة من الأعراض التي تختلف عن كل شخص. ينتج عنه شلل جزئي وكامل في الذراع المصابة ، والتواء في الكوع ، وضعف شديد في الرسغ وحركة محدودة. كما أن طول الذراع المصابة أقصر من الذراع العادية. بعض هذه الإصابات طفيفة والرضع يتعافون في غضون بضعة أشهر ، وبعض الإصابات دائمة مثل حالتي""

وتابعت: "هناك الكثير لنتحدث عنه حول هذه الإصابة وتأثيرها على حياتي على مر السنين من عدم الأمان ومحاولة إخفائها طوال الوقت إلى محاولة قبولها وحبها وأخيراً مشاركتها بثقة معكم جميعاً، في الواقع قد يكون هذا بمثابة مفاجأة لغالبية الذي يعرفونني ولكن في الواقع هذا جزء كبير مني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان