إعلان

"IMAX" تفتتح 4 سينمات جديدة في السعودية بحلول 2025

06:47 م الثلاثاء 16 يوليه 2024

أيماكس تفتتح عدد من دور العرض السينمائي في السعودي

كتب- مروان الطيب:
كشفت إدارة سينما "IMAX" بالتعاون مع شركة "MuviCinemas" الخاصة بدور العرض السينمائي في المملكة العربية السعودية عن افتتاحها لعدد من السينمات بحلول عام 2025.

وأعلن موقع "The Hollywood Reporter" تفاصيل الصفقة حيث سيتم افتتاح 4 سينمات بعدد من المدن اثنين منهم في الرياض، وواحدة في جدة، والرابعة في الظهران.

وافتتحت "IMAX" ما يقرب من 10 سينمات بعدة مدن هناك خلال السنوات الماضية، إلى جانب خطتها لافتتاح قرابة الـ 22 دور عرض من المقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وقال ريتش جيلفوند المدير التنفيذي لشركة إيماكس في بيان صحفي: "هذا البلد يتمتع بجمهور متحمس لمشاهدة الأفلام، واحتضن عروضًا متنوعة في أيماكس من أوبنهايمر إلى باد بويز إلى الأفلام العالمية، ومن خلال الشراكة مع شركة رائدة في المجال السينمائي مثل موفي، فإننا نعمل على تعزيز قدرتنا على تلبية هذا الطلب القوي".

"موفي سينما" هي سلسلة صالات سينما سعودية، وهي واحدة من العلامات التجارية المحلية لدور عرض السينما في المملكة العربية السعودية، تأسست الشركة في عام 2019 ومقرها في الرياض، وهي مملوكة ومدارة من قبل شركة موفي لدور السينما، افتتح أول فرع لموفي سينما يوم 6 أغسطس عام 2019 في مجمع العرب بمدينة جدة.

تعد تقنية "الآيماكس" من أشهر التقنيات السينمائية التي يتم استخدامها بواسطة المخرجين في أفلامهم خلال السنوات الماضية، وتقنية "الآيماكس" تتسم بكاميرات عالية الوضوح وتنسيق الفيلم إلى جانب امتلاكها شاشات عرض سينمائية ضخمة بنظام الـ "Curve" أو الشاشة المنحنية وصنعت خصيصًا ليتمكن الجمهور من مشاهدة الفيلم من أي مكان بدور العرض، وتم تطوير التقنية في كندا بفترة السبعينات سعيًا لتقديم تجربة سينمائية مبهرة.

اقرأ أيضا:
"كان بيعيط علشان ما يروحش المدرسة".. خالد يوسف يحتفل بتخرج نجله من الجامعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان