إعلان

"رحلة من الطفولة للبطولة".. ماذا قال المنتج سمير النيل عن تامر حسني؟

12:57 م الثلاثاء 13 أغسطس 2024

كتب - هاني صابر:

تحدث المؤلف والمنتج سمير النيل، عن النجم تامر حسني، ووصفه بأنه فنان استثنائي، مؤكدا أنه نموذج لرحلة الصعود والكفاح الناجحة.

وكتب النيل، عبر حسابه على إنستجرام: "كل الزملاء اللي شغالين في الوسط الفني بيعرفوا إني بقول على تامر حسني (الاستثنائي) مع إني قابلته مباشرة ثلاث مرات عابرة أغلبها كانت زيارات لأصدقاء بينفذوا شغل معاه في لوكيشنات تصوير، وطبعا غير حضوري لعشرات الحفلات لتامر.. طب ليه تامر استثنائي، لأنه فعليا نسيج وحده، وهو خير تجسيد لنموذج رحلة الكفاح والصعود، وفعليا بدأ من الصفر وكان يعمل ويحلم، ويصرف على أسرته ويحلم، آمن بموهبته ونفسه حتى وصل.. في أجواء المعاناة هناك طريقان: الأول: أن تنكفيء على ذاتك وتصاب بالإحباط وتظل محلك سر، وتنتقل من سيء إلى أسوأ، والثاني أن تنفلت من ذاتك وتؤمن بموهبتك، وتسعى وتجتاز الحواجز والصعاب دون كلل أو ملل وحتما ستصل طالما الموهبة حقيقية، وهذا ما حدث مع تامر حسني".

وتابع: "تامر لم يقل يوما أنا شاعر، رغم أنه كتب عشرات الأغاني الناجحة، لأنه يكتب ما يحسه وما يرى أنه يناسب استايله ومرحلة حضوره وقوته في الساحة ومجاراة إيقاع العصر، ولم يقل أنه سيناريست رغم أنه كتب قصص وسيناريوهات أفلام نجحت وحققت أعلى الإيرادات، ولم يقل أنه مخرج رغم أنه أخرج بعض أفلامه ونجح في تقديم رؤية إخراجية متميزة.. تامر يقدم نفسه كفنان، وهو فعلاً فنان، وليست غلطته أنه فنان شامل، هذه مواهب وملكات من الله سبحانه وتعالى فهل سنحاسبه على هبة الخالق عز وجل!".

واستكمل: "مر على تاريخ البشرية الكثير من المبدعين الذين نوصفهم بالفنان الشامل، وتامر أحدهم، فإن كتب تامر فيلمه وأخرجه وقام ببطولته ووضع موسيقاه التصويرية، فقد سبقه نور الشريف في مسرحيتين وفيلم، وحسن يوسف في 9 أفلام، وغيرهما، فهل حاسبناهم على إبداعهم، وأثق أن هؤلاء لو كانوا موسيقيين لوضعوا بنفسهم الموسيقى التصويرية أيضا لأعمالهم.. وهذا ليس بغريب، فالذي كتب السيناريو ووضع الرؤية الإخراجية هو أفضل من يضع الموسيقى التصويرية ويقوم بالبطولة عن غيره، لأنه يفهم تماما ماذا يريد؟ ثم إن جمهوره العريض في كل العالم يحب هذا ويحب تامر ويتقبله ويذهب لحضور أفلامه، وبالمستندات والتأكيدات فإن تامر صاحب أعلى إيرادات على المستوى العربي، وبفارق كبير عن غيره.. إذن هو ناجح جدا وجمهوره متقبل لكل ما يفعله بحب، فلماذا تستنكرون عليه ذلك".

وأوضح: "أنا أكتب فقط، ولو كنت أستطيع أن أخرج سأخرج ما أكتبه، وأضع الموسيقى للفيلم وأشارك في فيلمي ممثلا، وكل من في الوسط لو كان يملك ملكات تامر حسني حتما كانوا بلا تردد فعلوها.. دعوا تامر يبدع وينجح ويسعد جمهوره، فهو أدرى بنفسه وحدود إبداعه..وانظروا لأجواء العمل مع تامر، لتدرك مدى جمال هذا المبدع وخفة دمه العالية، وروحه المرحة، والراحة التي تظلل جميع من يعملون معه، وثقتهم فيه وفي نجاحه، لأنهم يدركون أن تامر صاحب قلب أبيض يريد النجاح له ولهم، لذلك يثقون في أن الله لن يخذله".

وأختتم: "من الآخر كده سيبوا تامر يبدع ويسعد جمهوره، ولو إنتوا كمان عايزين تتبسطوا روحوا اتفرجوا على أعماله، بدل ما إنتوا مقطعين نفسكم وبتتكلموا من على بُعد، أنا متأكد أنكم هتتبسطوا.. بس بعد ما تتفرجوا يا ترى هتغيروا رأيكم برضو ولا هتفضلوا منفسنين على طول".

يذكر أن، آخر أعمال المؤلف والمنتج سمير النيل فيلم "بنقدر ظروفك" الذي عرض مؤخرا بالسينمات، وخاض بطولته النجوم أحمد الفيشاوي، ونسرين طافش، ومي سليم، ومحمد محمود، وعارفة عبدالرسول، ومحمود حافظ، وطاهر أبو ليلة، ويوسف وائل نور، ويوسف الأسدي، وإبرام سمير، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.


اقرأ أيضًا:
الأربعاء.. انطلاق عرض فيلم "Alien: Romulus" في سينما زاوية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان