إعلان

"المهن الموسيقية بتونس" تصدر بيانا رسميا بشأن أزمة حسن شاكوش (تفاصيل)

02:51 م الجمعة 23 أغسطس 2024

كتب - هاني صابر:

أصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية، بيانا رسميا بشأن أزمة مغني المهرجانات حسن شاكوش بعد تصريحاته التي أطلقها حول المعاملة السيئة التي يعامل بها في مطار تونس، والتي وصفها بحسب عدد من المواقع: "بيحسسوني إني مسجل خطر"

وجاء في بيان النقابة الآتي: "السيد مصطفى كامل نقيب نقابة المهن الموسيقية بمصر تحية عطرة.. أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش والذي كان فيه مسا من سيادة بلدنا تونس ومن مؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي والذي اتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد.

ووتابع البيان: "أود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد تم السماح لهم بالدخول الى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل".

واستكمل البيان: "نحن متأكدون أن حادثة كهذه لم ولن تمس من علاقات بلدين شقيقين شعبيا وسياسيا وخاصة فنيا وحسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل شخصه فقط".

وأختتم البيان: "لهذا تطلب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة الاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش باعتباره عضو منخرط بنقابة المهن الموسيقية المصرية وأنتم تعلمون كم كانت ولا تزال تونس فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة".

وكان ماهر همامي "نقيب نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة بتونس"، قال في تصريح خاص لـ"مصراوي": "هذا الكلام عيب كبير في حق بلدي".

وتابع همامي: "لم تصلنا أي شكوى أو حتى تعليق من قبل بشأن ما قيل، لا من متعهد، ولا من شاكوش نفسه، ولم نعلم عنها إطلاقا، وفور التثبت من الموضوع، سيكون ردنا الرسمي على هذا الكلام المعيب في حق بلدي"

وكانت عدد من المواقع قد كتبت أن مؤدي أغاني المهرجانات حسن شاكوش، قال في بث مباشر عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام": "أسوأ معاملة في الدنيا في مطار تونس، بنقعد في المطار 6 ساعات والمفروض منظمين الحفلات يخلصوا الإجراءات دي كلها قبل ما نوصل".

وتابع: "كنت آخر مرة أنا والنجم تامر حسني بنحيي فرح في تونس، والناس في المطار مبيضحكوش في وشك ده بيحسسوك أنك عامل جريمة وهتاخد حتة من البلد على كتافك وهتمشي، أنا هقعد في بلدي أحسن لي".

وأضاف: "عمري ما رحت بلد إلا ولقيت الناس بتضحك في وشك، الشعب التونسي أنا باعشقه وكلهم على راسي، ولكن أسوأ معاملة للفنانين في مطار تونس، أنا في مرة كنت هاتصل ببلدي علشان ياخدوني بسبب المعاملة، بيحسسوني إني مسجل خطر وهاخد حته من البلد".

نقابة المهن الموسيقية التونسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان