إعلان

ابنة الراحل جلال الشرقاوي تكشف عن كتاب لوالدها عن شرح معاني القرآن الكريم

10:00 ص الأحد 15 سبتمبر 2024

جلال الشرقاوي

كتب- مروان الطيب:

كشفت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ابنة المخرج الراحل جلال الشرقاوي، عن كتاب قام والدها بكتابته يخص شرح معاني كلمات القرآن الكريم وذلك عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك".

ونشرت عبير مقدمة الكتاب وأوضحت خلاله أن والدها مر بتغييرات إيمانية كبيرة في أيامه الأخيرة ولكنه لم يفصح لأحد وعلقت: "بسم الله ما شاء الله، دي مقدمة الكتاب اللي بابا كتبه في شرح معاني كلمات القران، ربنا يتقبله منه، شوفتوا بابا كان مخبي إيه؟، بابا من سنة 2010 طرأت عليه تغيرات إيمانية كثيرة وكبيرة ولكنه مكنش بيقول لحد، هطبع شوية نسخ إن شاء الله وهبلغكم وهتكون موجودة في مسرح الفن برمسيس".

وجهت عبير الشرقاوي الشكر لإدارة مهرجان شرم الشيخ بعد الإعلان عن إطلاق اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي على دورته التاسعة هذا العام والمقرر إقامته في شهر نوفمبر المقبل، وأعادة عبير نشر خبر تكريم والدها عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" وعلقت: "شكرًا للأستاذ مازن الغرباوي واللجنة العليا فهو تكريم مستحق بالرغم من تأخره، والدي ظل بشهادة الجميع أفضل مخرج مسرحي في الوطن العربي لحوالي 20 سنة من عمره، شكرًا من القلب".

المخرج القدير جلال الشرقاوي قدم مشوارا حافلا وكبيرا في المسرح، حيث أخرج وأنتج أكثر من ٥٠ عملا، فهو مبدع من طراز خاص تميز بانضباطه الشديد و إجادته صناعة العرض المسرحي ومفرداته.

ولد الدكتور جلال الشرقاوي في ١٤ يونيو ١٩٣٤ ، وتأثر بشقيقة في حبه للفن والمسرح بجانب تردده على مسرح إيزيس بحي السيدة زينب الذي نشأ فيه، حصل على بكالوريوس العلوم جامعة القاهرة عام ١٩٥٤ ، ودبلوم خاص تربية وعلم نفس جامعة عين شمس عام ١٩٥٥ م ، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام ١٩٥٨ م ، ودبلوم إخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا عام ١٩٦٠ ودبلوم إخراج من المعهد العالي للسينما من فرنسا عام ١٩٦٢.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي على فيسبوك

اقرأ أيضا:

الملحن حسن دنيا يهاجم عمرو مصطفى ويوجه رسالة له

شريهان تنعى ناهد رشدي: لروحها الطيبة الجميلة النقية الرحمة والمغفرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان