إعلان

بورشه تقدم سيارتها الهجين باناميرا إس إي-هايبريد بمعرض دبي

12:57 م الخميس 24 أكتوبر 2013

تعتزم شركة بورشه الألمانية كشف النقاب عن أيقونتها الهجين باناميرا إس إي-هايبريد خلال مشاركتها في فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 5 إلى 9 تشرين ثان/نوفمبر القادم.

 

     وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة باناميرا إس إي-هايبريد الجديدة تعتمد على منظومة دفع هجين بقوة إجمالية تبلغ 416 حصاناً. وتكفي هذه القوة الحصانية لانطلاق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كلم/ساعة.

 

     وتروج شركة بورشه لسيارتها الهجين الجديدة من خلال المحرك الكهربائي بقوة 95 حصاناً، والذي يتيح إمكانية قطع مسافة 36 كيلومتراً اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط وبسرعة قصوى تصل إلى 136 كلم/ساعة.

 

     وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود المعياري يبلغ 1ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 71 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

     وتشتمل باقة تجهيزات السيارة باناميرا إس إي-هايبريد الهجين على بطاريات أيونات الليثيوم بقوة 4ر9 كيلووات/ساعة، والتي يمكنها شحنها في أقل من أربع ساعات عن طريق توصيلها بمقبس كهربائي منزلي. وتوفر سيارة بورشه الجديدة أربعة أوضاع قيادة تتيح للسائق إمكانية التحكم في تقنية الدفع الهجين أثناء القيادة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان