إعلان

تعديلات جديدة علي Duster

01:15 م الأحد 17 نوفمبر 2013

أعلنت شركة داتشيا عن إجراء بعض التعديلات والتحسينات التقنية على سيارتها Duster المخصصة للأراضي الوعرة. وأكدت الشركة التابعة لمجموعة رينو الفرنسية أن السيارة الجديدة تأتي مزودة بمحرك بنزين أكثر قوة مع بعض اللمسات التصميمية الطفيفة على المظهر الخارجي.

 

     وتلفت السيارة الجديدة الأنظار إليها من خلال شبكة المبرد الجديدة، التي تمتاز بتصميم قرص العسل البديع مع قضبان السقف المُعدلة. وتزخر مقصورة السيارة بالعديد من التجهيزات المتطورة مثل الكونسول الأوسط المصمم حديثاً، مع إمكانية تجهيزه بنظام ملاحة مع شاشة لمسية.

 

     وتشتمل باقة التجهيزات التقنية القياسية على وسادات هوائية جانبية وبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني مع إمكانية تزويد سيارة الأراضي الوعرة الجديدة بمستشعرات صف السيارة ومحدد السرعة.

     وأضافت شركة داتشيا أن سيارتها Duster المُعدلة تعتمد على سواعد محرك بنزين تربو بسعة حجمية تبلغ 2ر1 لتر وقوة 92 كيلووات/125 حصان. وتتيح هذه القوة الحصانية إمكانية الانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 175 كلم/ساعة.

 

     وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك سيارة الأراضي الوعرة الجديدة يبلغ 3ر6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 145 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

     وإلى جانب ذلك، لم يطرأ أي تغيير على المحرك سعة 6ر1 لتر وبقوة 77 كيلووات/105 حصان، والذي يعمل بالبنزين أو الغاز الطبيعي المُسال، وكذلك محركي الديزل سعة 5ر1 لتر، واللذان يولدان قوة 66 كيلووات/90 حصان و81 كيلووات/110 حصان.

 

     وأعلنت شركة داتشيا أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 7ر4 وكذلك 8ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 123 و 128 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ومن المقرر أن يتم إطلاق السيارة Duster المُعدلة في الأسواق خلال شهر كانون ثان/يناير المقبل بأسعار تبدأ من 14 ألف و118 دولاراً أمريكياً.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان