إعلان

لكزس تخطط لإطلاق كوبيه رياضية جديدة

05:08 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تخطط شركة لكزس اليابانية لإطلاق سيارة كوبيه رياضية جديدة اعتماداً على قاعدة سيارة الصالون من الفئة المتوسطة، وذلك بعد قيامها بطرح الجيل الجديد من سيارتها IS.

 

     وأعلنت الشركة التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية أنه من المقرر كشف النقاب عن السيارة RC الاختبارية ثنائية الأبواب أثناء مشاركتها في فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 22 تشرين ثان/نوفمبر إلى 1 كانون أول/ديسمبر.

 

     وأكدت الشركة اليابانية أن هذه السيارة الاختبارية رباعية المقاعد تتمتع بفرص جيدة لدخول مرحلة الإنتاج القياسي. ومن المتوقع ظهور الموديل النهائي منها مع حلول نهاية عام 2014، والذي سيحل محل السيارة الرياضية IS-F ضمن باقة الموديلات القياسية.

     ويشهد جناح شركة لكزس بمعرض طوكيو الدولي للسيارات تسليط الأضواء على السيارة RC الاختبارية التي يبلغ طولها 70ر4 متر، والتي تأتي مزودة بطرازين من المحركات، المتوافرة ضمن الباقة المخصصة للسيارة IS أيضاً.

 

     ويأتي محرك البنزين سداسي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 5ر3 لتر، كما تضم منظومة الدفع الهجين محرك بنزين مع محرك كهربائي، غير أن الشركة اليابانية لم تتخذ قراراً بعد بشأن ما إذا كانت ستعتمد على منظومة الدفع الهجين بشكل قياسي أم لا.

 

     وتجدر الإشارة إلى أنه يتم دفع السيارة IS-F بسواعد محرك بنزين ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية تبلغ 0ر5 لتر.

 

     وأكدت شركة لكزس أن الإضاءة في السيارة RC الاختبارية تعتبر من الابتكارات الجديدة، حيث يتم إضاءة مقصورة السيارة الكوبيه الرياضية من أسفل. بالإضافة إلى أنه يتم التحكم في وظائف السيارة عن طريق لوحة اللمس في الكونسول الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان