إعلان

سيارة لادا تقدم سباق تنافسى لاول مره فى تاريخها

02:08 م الإثنين 10 يونيو 2013

لطالما اشتهرت سيارات "لادا" بأنها جياد سوفيتية بطيئة غير جذابة تصلح للخدمة الشاقة فقط غير أنه لا يمكن الاعتماد عليها، إلا ان هذه العلامة التجارية الروسية الحالية من السيارات خطت خطوة كبيرة نحو تغيير كل هذا اليوم الاحد عندما قامت السيارة بجولتين مذهلتين على مضمار للسباق.

وذكرت اليوم وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية أنه مع جلوس البريطاني جيمس طومسون خلف عجلة القيادة في حلبة سباق موسكو، اليوم حققت "لادا" أفضل نهاية سباق لها على الإطلاق حيث حلت في المركز الخامس في بطولة العالم لسباق السيارات، سلسلة سباقات تشارك فيها نماذج السيارات المعدلة .

وقال طومسون: "من الواضح أن هذه هي أفضل نهاية أسبوع تحظى بها لادا على الإطلاق ... هذا يبشر بالخير بالنسبة للمستقبل ... نحن بحاجة للحفاظ على هذا الزخم".

وشاركت "لادا" في بطولة العالم لسباق السيارات منذ عام 2009 بنماذج مختلفة. ففي العام الماضي، تمسكت الشركة بمشاركتها بموديل "جرانتا" حيث طورته تدريجيا ليصبح سيارة سباق قادرة على المنافسة مع أنواع السيارات الكبيرة المشاركة في البطولة مثل شيفروليه وهوندا و بي ام دبليو.

وفي اليوم الثاني من السباق، بدا أن طومسون لديه التصميم القوي على الصعود على منصة التتويج قبل أن تتبخر حظوظه عندما جعله أحد المنافسين يصطدم في أحد الحواجز.

يشار إلى ان لادا الأصلية، التي أنتجت بدءا من فترة سبعينيات القرن الماضي حتى العام الماضي، كانت مثار سخرية للكثير من الناس بتصميمها الذي يشبه الصندوق وافتقارها إلى وسائل الراحة واشتهارها بالتعطل.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان