إعلان

فيديو: اكبر سائق سيارات فى العالم بعمر 105 عام

11:52 ص الأحد 09 يونيو 2013

بوب ادواردز هو مواطن نيوزيلندى يبلغ من العمر 105 عام ربما يعشق السيارات اكثر من اى شئ فى الحياه فهو يقود سيارته حتى الان ولديه رخصة قياده منذ العام 1925 وكان عمره وقتها 17 عاما ومنذ ذلك الوقت لم ينقطع عن القياده او هن الاهتمام بالسياره التى يقتنيها.


العجيب في الأمر أن العجوز قاد السيارات طوال عمره ولم يتعرض لحوادث إلا حادث تصادم واحد ودفع غرامة واحدة نتيجة السرعة الزائدة بقيمة 120 دولار نيوزلاندي مايقارب 96 دولار أمريكي التي يقول إنه لم يستحقها.

ولد العجوز في "هايستنغ" بانجلترا عام 1908 ومنذ عمر العاشرة بدأ يعمل قبل أن ينتقل إلى نيوزلاندا للعمل في مزرعة ثم عمل في نقل الزبد والبقوليات والوقود ثم قام بشراء عربات نقل وتحول ليرأس سائقين ومن ثم قام بتجميع محركات للإستخدام العسكري في الحرب العالمية الثانية ثم عمل كسائق حافلة مدرسية ثم تحول إلى قبطان في البحرية وقاد عبارات تقل السياح والسيارات.

ونتيجة حب العجوز للعمل وقيادة السيارات كذب بشأن عمره لتفادي التقاعد الإجباري لمن تجاوزوا الستين من العمر، وقد ذكرت زوجته "ليزلي" البالغة من العمر 91 عاماً أنها توقفت عن القيادة منذ ثلاثين عاماً لأن زوجها هو الذي يقود طوال الوقت.

وتجبر القوانين في نيوزلاندا سائقي السيارات الذين تجاوزوا الثمانين من العمر أن يحملوا شهادة طبية تجدد كل فترة للتأكد من قوة النظر والصحة بشكل عام ويبدو أن هذا العجوز تجاوز هذا العمر وهذه الفحوصات وحصل على شهادته الطبية.


انه حقا مثال يحتذى فى عشق السيارات واحترام القوانين حيث ان هذا العجوز لم يحصل سوى على مخالفه واحده طول حياته. 

 

واليكم الفيديو:-

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان