إعلان

فورد تحتفل بمرور 150 عام على هنرى فورد مؤسس الشركه

05:06 م الأربعاء 31 يوليو 2013

يعد هنرى فورد احد اهم الشخصيات تاثيرا فى عالم السيارات بالرغم من مرور 150 على ميلاده الا ان اعماله وانشاءاته تطال جميع انحاء المعموره بفضل انشائه لواحده من اكبر واعرق شركات السيارات فى التاريخ. واليوم تحتفل فورد بمرور 150 عام على ميلاده.

ويعد هنرى فورد هو الشخصيه التى اعطت اشارة البدء لانتشار السيارات بين جميع الطبقات حيث كان قديما لا يستطيع اى كان اقتناء سياره ما لم يكن من الاثثرياء الا ان هنرى فورد كان اول من فكر فى تصنيع سياره باسعار يستطيع الجميع الحصول عليها وكانت تلك بداية انتشار السيارات. وكانت ايضا فكرة عمل خطوط الانتاج بدلا من تصنيع كل سياره على حده والتى كان لها كبير الاثر فى تخفيض تكاليف انتاج السيارات.

بصمه اخرى فى تاريخ عالم السيارات هى السياره فورد تى التى بالرغم من توقف انتاجها منذ عقود طويله الا انها تظل الى الان واحده من اكثر السيارات مبيعا فى التاريخ حيث بيع منها 16 مليون نسخه وتحتل المركز السابع فى القائمه.


فورد نشرت صورة بمناسبة إحتفالها بمرور 150 على هنري فورد تستعرض فيها تاريخ هنري فورد, بداية من ولادته في عام 1863 في نفس هذا اليوم الموافق 30 يوليو, مروراً بزواجه وإنجاب طلفه الأول, ثم تأسيس شركة فورد في عام 1903, وإنتاج Model T في عام 1908, وإبتكار خط الإنتاج لأول مره في تاريخ السيارات في عام 1913, ثم رفع الأجور إلى 5 دولار يومياً لعمال المصانع, وحتى إطلاق السيارة الثانية Model A في عام 1927, و وفاته في عام 1 

نقدم لكم فى ذكرى الراحل هنرى فورد مجموعه من الصور الخاصه به واول خط انتاج للسيارات وللسياره فورد موديل تى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان