إعلان

فيديو: رئيس الوزراء النرويجى يعمل سائق تاكسى لمدة يوم

07:17 م الإثنين 12 أغسطس 2013

على عكس ما نعتاده نحن فى بلداننا العربيه وما نقابله من المسئولين البارزين حيث ترى التامين الزائد عن الحدود بالاضافه للموكب الذى يصاحب اى مسئول بارز هذا بخلاف اذا ما اردت مقابلته فانك ستبدو فى شبه مهمه مستحيله. اليوم نقدم لكم عالم مختلف تماما عما نعيشه مع مسئولينا البارزين فى دولة النرويج حيث قام رئيس الوزراء النرويجى بتجربه لمعرفة تطلعات واراء شعبه بالعين المجرده وليس عبر التقارير التى قد يكتب بها نقيض الواقع.

السيد ينس شتولتنبيرج رئيس الوزراء النرويجى قام بتغيير مهنته لمدة يوم كامل فى شوارع العاصمه النرويجيه اوسلو حيث ارتدى الزى الرسمى لسائق التاكسى بالاضافه لنظارة شمسيه حتى لا يتم التعرف عليه وتم تثبيت كاميرات داخل السياره لتصوير وتسجيل كل ما يحدث. تاتى تلك الخطوه ضمن الحمله التى يقوم بها حاليا لاعادة انتخابه. 

وقال شتولتنبرغ للصحيفة انه كان يريد ان يستمع الى آراء الناس الحقيقية في السياسة. وأضاف "اذا كان هناك مكان يقول فيه الناس ما يريدونه حقا حول معظم الاشياء فان هذا المكان هو سيارة الاجرة. سيتحدثون من أعماقهم مباشرة".

وقال احد الركاب بعد ان تعرف الى شخصية السائق "وهل بدأت العمل كسائق سيارة اجرة؟"، وقال آخر "هل تركت رئاسة الوزراء؟".

واعترف شتولتنبرغ الذي يقود النروج منذ ثماني سنوات بانه غير معتاد على قيادة السيارات حيث انه يجلس عادة في المقعد الخلفي بالسيارة التي يقودها سائق.

وفي احدى المراحل توقف رئيس الوزراء بشكل مفاجئ حين داس بقدمه خطأ على مكابح السيارة.

وقال أحد الركاب "لست سعيدا بقيادتك للسيارة" وقال آخر "أظن أنني سأعيش" فيما قال ثالث "قيادتك للسيارة سيئة فعلا".

ومقابلة الساسة في النروج وغيرها من دول شمال أوروبا اسهل من إمكان الوصول إلى زملائهم في الدول الاوروبية الأخرى. ويمكن أن يقابل المرء شتولتنبرغ بالصدفة على سبيل المثال أثناء قضائه العطلة الاسبوعية بمنطقة الاشجار المحيطة بأوسلو.

وردا على سؤال صحيفة (في.جي) عما اذا كان سيفكر في ان يعمل سائقا لسيارة أجرة في حال خسارته محاولة إعادة انتخابه رد قائلا "أعتقد أن أفضل خدمة تقدم للأمة ولراكبي سيارات الأجرة في النروج هي أن أكون رئيسا للوزراء وليس سائق سيارة أجرة".

اليكم الفيديو:-

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان