إعلان

الكشف رسميا عن أودى A8 ونسختها الرياضية S8 بالتعديلات الجديدة

09:00 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

كشفت أودى النقاب رسميا عن سيارتها السيدان الفاخرة A8 و نسختها الرياضية S8 موديل 2014 حيث حصلت السيارة على عدة تعديلات على داخل وخارج السيارة وتعديلات ايضا فى المحركات. السيارة من المنتظر أن تظهر لاول مرة بمعرض فرانكفورت القادم.

من الخارج, حصلت السيارة على صدّامات امامية وخلفية جديدة, ومصابيح خلفية جديدة مكون من مجموعة من مصابيح الـ LED, وصندوق خلفي بتصميم جديد, وعزل اقوى من الطراز السابق. ابعاد السيارة لم تتغيّر, الا الفئة ذات قاعدة العجلات الطويلة, فقد ازداد طولها بحوالي 13 سم.
تم بناء الهيكل من الألومنيوم بالكامل, ويصل وزن السيارة الإجمالي لـ 1,830 كجم. الصدّام الخلفي يحتوي على فتحتين للعادم في الفئات جميعها عدا S8. تتوفر اودي الجديدة بـ 12لون مختلف, 5 منها جديدة كلياً في هذا الطراز. اضافة الى العديد من خيارات الجنوط والتي يصل حجمها لـ 21 انش.

ابرز مافي مقدّمة السيارة ايضاً هي المصابيح الأمامية الجديدة الإختيارية, والتي تحتوي على تقنية Matrix LED الجديدة, نراها اول مرة في اودي A8 2015. هذه التقنية الجديدة تقسّم مصابيح الـ LED الى اجزاء صغيرة وكثيرة, في اودي A8 ستتكون من 25 جزء, تقول اودي اثناء الكشف عن السيارة ان اعداد الأنماط التي يمكن توجيهها الى مليار طريقة. وبوجود وحدة التحكّم والكاميرات, تتعرّف السيارة على ماحولها وتقوم بإغلاق او تخفيت الأضواء. اذا كانت هناك سيارة امام سيارة اودي مثلاً, ستقوم السيارة بإغلاق او تخفيت اجزاء مصابيح الـ LED الموجّهة على السيارة فقط. وعندما تختفي السيارة عن انظار الكاميرا, تعود مصابيح الـ LED للعمل بكفاءة عالية وكاملة. وستساعد التقنية ايضاً في انظمة الرؤية الليلية. فعندما تلتقط الكاميرات وجود احد المشاة القريبين جداً للسيارة وبشكل خطير, تقوم بعض مصابيح الـ LED بالعمل كفلاشات خافتة متوجّهة على المشاة, توجّه الفلاشات على المشاة 3 مرات وبسرعة لتنبيه السائق والمشاة في نفس الوقت. اضافة الى ذلك, ستحسّن التقنية الجديدة Matrix LED من نظام انارة الإنعطافات. حيث ستقوم السيارة بقراءة معلومات نظام الملاحة لتوقّع الإنعطافات القادمة, ثم تقوم بإنارة الإنعطاف قبل ان تصل السيارة لها بثواني. وستكوّن التقنية ايضاً مصابيح التوجيه التي ستشتغل بطريقة متحرّكة, بين كل حركة واخرى 150 مل ثانية فقط. تتوجّه الإنارة للجهة التي يقوم بإختيارها السائق.

ستمتلك أودي A8 الجديدة 12 خيار من الألون الخاصة بهيكلها الخارجي 5 ألوان منها جديدة كلياً لهذا الطراز، وزودت بخيارات متنوعة من الإطارات التي يصل حجمها إلى 21 إنش.
أما المقصورة الداخلية للسيارة فزودت بمقاعد أمامية تتوفر بها خاصية تهوية وتدليك وبمقاعد خلفية منفردة وبالامكان طيها بشكل كهربائي في النسختين A8 و A8 L، كما حصلت السيارة على مجموعة من الأنظمة الحديثة مع شاشة عرض شفافة أمام السائق.

تتوافر خيارات متنوعة من المحركات المتوفرة في كل من أودي A8 و S8 وسنبدأ مع محرك مكون من ست اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 3.0 لتر ليولد قوة تصل إلى 306 حصان، ومحرك آخر مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.0 لتر يولد قوة تصل إلى 429 حصان.
كما تتوافر بمحرك مكون من اثنتي عشرة اسطوانة على شكل حرف (W) سعة 6.3 لتر يولد قوة تصل إلى 493 حصان خاص بنسخة A8 L ذات قاعدة العجلات الطويلة.
أما أودي S8 النسخة الرياضية فزودت بمحرك مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.0 لتر يولد قوة تصل إلى 513 حصان.
وتتوافر مجموعة من محركات الديزل الخاصة بأودي A8 طراز 2014 الخيار الأول لمحرك سعة 3.0 يولد قوة 254 حصان، والخيار الثاني لمحرك سعة 4.2 لتر يولد قوة تصل إلى 380 حصان.

كما تتوافر نسخة هجينة من السيارة تجمع بين محرك وقود بسعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي لتبلغ قوة السيارة بالكامل 242 حصان.
ومن المنتظر ان تطرخ السيارة بالأسواق لاول مرة بالمانيا بأسعار تبدأ من 74,500 الف يورو.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان