إعلان

بوجاتى تطلق ثانى أساطيرها باسم جان بوجاتى

12:40 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

ظهرت بمعرض فرانكفورت الدولى للسيارات الاسطورة الثانية من سلسلة أساطير بوجاتى الست التى اعلنت الشركة عن نيتها اطلاقها حيث تحمل تلك الاسطورة اسم جان بوجاتى ابن مؤسس الشركة اايطالية والذى صمم الطراز الأسطوري (تايب 57 SC أتلانتيك) عام 1938.
وكانت النسخة الاولى التى اطلقتها الشركة باسم جان بيير ويميل تخليدا لذكرى المتسابق الفرنسى الذى كان سببا فى فوز بوجاتى بسباق لى مان من قبل.

بوجاتى فيرون جراند سبورت فيتيس جان بوجاتى تتمتع بهيكل من الكاربون فايبر باللون الاسود الداكن المميز وتم تزيين شبك السيارة الامامى بالبلاتين مع جنوط خاصة جدا ومميزة.
اما الداخلية اما من الداخل, فتأتي باللون البني الفاخر, مع نقوش Type 57SC واسم Jean Bugatti. هذه السمات مستوحاة من سيارة Jean الكلاسيكية بوقاتي Type 57SC. وتم حفر اسم توقيع (جان بوغاتي) بالليزر على غطاء فتحتيّ الوقود والزيت.

وتمتلك هذه السيارة محرك مكون من ستة عشرة إسطوانة على شكل حرف (W) سعة 7.9 لتر متصل بأربع شواحن تيربو يولد قوة تصل إلى 1200 حصان و 1500 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.

يتصل هذا المحرك الجبار بناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من سبع سرعات لتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 2.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 408.84 كم في الساعة.

السيارة سيتم انتاج 3 نسخ فقط منها سيبلغ سعر النسخة الواحدة 2.28 مليون يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان