إعلان

كاترهام تقدم سيارة رياضية بملامح عصرية

12:44 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

اشتهرت شركة كاترهام في عالم السيارات بإنتاج موديلات جديدة تحمل ملامح السيارات الكلاسيكية العريقة. ولكن الشركة البريطانية المتخصصة في إنتاج السيارات بأعداد محدودة كشفت النقاب حالياً عن نموذج اختباري AeroSeven الذي يوضح الملامح المستقبلية لسيارة عصرية.

 

وقدمت الشركة البريطانية السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد خلال نهاية الأسبوع الماضي على هامش سباق الجائزة الكبرى الفورميلا 1 في سنغافورة، ومن المتوقع دخولها مرحلة الإنتاج القياسي مع نهاية 2014.

 

وعلى الرغم من اعتماد السيارة الرودستر على منصة السيارات الشهيرة لدى شركة كاترهام، إلا أن الشركة البريطانية تخلت عند تصميم جسم السيارة عن العناصر التصميمية الكلاسيكية، التي تعود إلى بدايات الشركة عندما أطلقت سيارتها Lotus.

 

وعلى صعيد الجوانب التقنية تعتزم شركة كاترهام التخلي عن عاداتها القديمة، وتخطط لتجهيز سيارتها الجديدة بنظام التحكم في الجر على الأقل. وتزخر السيارة AeroSeven بتجهيزات تشبه سيارات الفورميلا 1 وتمتعت بخصائص باهرة في نفق الرياح.

 

وتعتمد السيارة AeroSeven الاختبارية على سواعد محرك رباعي الأسطوانات مستمد من شركة فورد بسعة حجمية تبلغ 0ر2 لتر وبقوة 175 كيلووات/240 حصان. وبفضل هذه القوة الحصانية تنطلق السيارة الرياضية، التي يبلغ وزنها أقل من واحد طن، من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوان تقريباً.

 

ولم تفصح الشركة البريطانية عن أية بيانات بشأن السرعة القصوى لهذه السيارة الرياضية أو قيم استهلاك الوقود أو الأسعار المتوقعة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان