إعلان

هيونداي Genesis الفاخرة تخطف الأضواء في ديترويت

12:51 م الثلاثاء 21 يناير 2014

كشفت شركة هيونداي النقاب عن الجيل الثاني من سيارتها الفاخرة Genesis  خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات والذي يمتد حتى 26 كانون ثان/يناير الجاري.

 

      وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الجديدة تأتي بطول 99ر4 متر، ويبلغ عرضها 89ر1 متر، بينما يبلغ ارتفاعها 48ر1 متر وتزيد قاعدة العجلات عن 3 متر، كما اعتمدت هيونداي خطوط (Fluid Sculpture) كلغة تصميمية في سيارتها الفاخرة والتي تتميز بخطوطها الانسيابية التي تبوح بشخصيتها الرياضية.

 

      وتتباهى شركة هيونداي بمقصورة سيارتها الجديدة التي تمتاز برحابتها وفخامتها، حيث تتوسط لوحة أجهزة القياس والبيان شاشة لمسية، ترتبط بباقي عناصر التحكم الأخرى. وتتمثل أداة التحكم المركزية في زر دوار قابل للضغط في الكونسول الأوسط، كما تظهر لوحة العدادات عبر شاشة TFT، وتكتمل الفخامة التي تشعها المقصورة الداخلية من جميع أركانها بتجهيزاتها الجلدية الفاخرة والإكسسوارات المصنوعة من الخشب والألومنيوم.

 

      وعلى صعيد الجوانب التقنية تتيح شركة هيونداي لسيارتها Genesis  نوعين من المحركات التي تعمل بتقنية الحقن المباشر: الأول ثماني الأسطوانات بسعة حجمية 5 لتر ويولد قوة مقدارها 420 حصان، ويبلغ عزم دورانه الأقصى519 نيوتن متر، والثاني محرك سداسي الأسطوانات بسعة حجمية 8ر3 لتر ويولد قوة مقدارها 311 حصان ويبلغ عزم دورانه الأقصى 398 نيوتن متر. وتتضافر جهود كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

 

     وصرحت شركة هيونداي أن سيارتها الجديدة سيتم طرحها في الأسواق العالمية خلال عام 2015، إلا أنها لم تكشف عن أسعار أيقونتها الفاخرة الجديدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان