إعلان

المروحيات الشخصية الصغيرة ...الحل الوحيد للازدحام

المروحيات-الشخصية-الصغيرة

المروحيات الشخصية الصغيرة ...الحل الوحيد للازدحام

01:14 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

براونشفايج (ألمانيا) 2 كانون أول/ديسمبر (د ب أ)

امتلاك مروحية صغيرة تطير فوق الشوارع المكتظة بالسيارات هو حلم يراود الكثيرين من قادة السيارات .

لكن مع الأسف فإن دراسة الجدوى التي استغرقت أربع سنوات لـ" المركبات الطائرة الشخصية " (باف) والتي أجرتها ست مؤسسات بحثية أوروبية أن هذا لن يصبح حقيقة في الوقت القريب .

إنه مجرد حلم أكثر من أي شئ اخر "، حسبما قال شتيفان ليفيداج، مدير معهد أنظمة الطيران في براونشفايج بألمانيا والتابع للمركز الألماني للطيران والفضاء .

أشار ليفيداج إلى المسائل القانونية الجوهرية وتراخيص قيادة هذا النوع من المركبات ، ومخاوف السلامة والمشاكل العملية الناتجة عن الكم الهائل من المركبات الطائرة التي يقودها الأفراد وهي تحلق في الجو . وعلى سبيل المثال، سوف يتسبب ببساطة الاقلاع العمودي لإحدى هذه المروحيات في فناء أمامي في تطاير الزهور .

ويحمل المشروع اسم " ماي كوبتر " ويموله الاتحاد الأوروبي وتبلغ تكلفته 4ر3 مليون يورو ( نحو 2ر4 مليون دولار أمريكي ) .

وقال ليفيداج إنه رغم عدم وجود أي نماذج لمركبات " باف " فان بناء واحدة لن يكون أمرا صعبا تماما ، بالوضع في الاعتبار كفاية التمويل .

وأشار إلى انه " يمكننا بناء سيارات طائرة اليوم " ، غير انها مرتفعة الثمن للغاية وليست عملية للغاية ، على حد قوله. انها سيارات مزرية وطائرات أسوأ " ولكن هي ممكنة فنيا . ويظهر مفهوم أحد الفنانين للمركبة الطائرة الشخصية على الموقع الالكتروني لماي كوبتر كمروحية صغيرة ذات طابع مستقبلي بها ثلاث مرواح أنبوبة مدمجة في جناح على شكل مثلث مقلوب .

وقال ليفيداج إن ما هو صعب حقا هو وجود نظام مروري جوي سلس في ظل الالاف من الطيارين الهواة الذين يحلقون الجو . والأهم من كل شيئ ليس كل شخص في الوسط السكاني طيارا معتمدا .

(د ب أ)أغ/زم 2/ 12/ 2014

إعلان

إعلان

إعلان