إعلان

إحالة فتاتين سعوديتين إلى محكمة الإرهاب .. والتهمة؟

11:26 ص السبت 27 ديسمبر 2014

إحالة فتاتين سعوديتين إلى محكمة الإرهاب

كتب - محمد حسين:

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إحالة كل من لجين الهذلول وميساء العامودي إلى محكمة مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب، بعد أن تم احتجازهما لنحو شهر بسبب "قيادتهما السيارة" - حسب ما نشرته شبكة CNN الإخبارية .

كانت الواقعة حين قدمت لجين الهذلول من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى منفذ البطحاء السعودي بسيارتها، وأصرت على دخول البلاد بها، وهو ما رفضه العاملون في المنفذ وفي الأثناء جاءت إلى المنفذ صديقتها ميساء وهي تقود مركبتها، فتم إيقاف الاثنتين وتم توجيه لهما تهمة الإصرار على مخالفة النظام العام، والافتئات على ولي الأمر.

يذكر أن سبق أخذ تعهد على لجين، بعدم تكرار الخروج عن النظام العام، إلا أنها كررت ذلك بالخروج وقيادة السيارة في الأراضي السعودية.

وعبر هاشتاج لجين الهذلول أمام محكمة الإرهاب، اختلفت الآراء بشأن مساندة الفتاتين أو إدانتهما، كما أثارت قضية تحويلهما إلى محكمة الإرهاب استغراب الكثيرين.

وكتب أحمد الكويتي يقول: "لم أكن أعلم من قبل أن السيارة حزام نازف!"

وكتب آخر: "كأننا في المدينة الفاضلة ، لم نجد فاسدًا نحاكمه فحاكمنا فتاة بتهمة الصّراخ."

كما كتبت رغد عبدالعزيز: "لا شيء يهدد الأمن السعودي والدين السعودي والمجتمع السعودي سوى المرأة، فهل أدركتِ يا امرأه مدى قوتك؟!"

كما كان هناك عدد لا بأس به ممن استنكروا تصرفات الفتاتين، إذ كتب عاطف المسمار يقول: "أتمنى العقوبة وان شاء الله تكون قاسيه جدا والمحاكمة تكون سبب في توبة لجين وميساء."

وكتبت نجوى: "أنا ماني ضد قيادة المرأة للسيارة لكن ليس بالتعدي على قوانين البلد عادي نطالب بحقوقنا لكن ليس بالتحدي."

وقال آخر: "لجين شبه مغضوب عليها شعبياً والداخلية لديها ما تستطيع إدانتها به لذلك هي من أدخلت نفسها في السجن !"

وكتبت عبادي ولد علي: "هي بحركتها زي اللي تتحدى الدولة وتستاهل فيه مليون طريقو الواحد يطالب بحقوقه اما التعدي ع قرارات الدولة لا."

 

مواطنون يسلمون الشرطة 3,6 مليون دولار سقطت من سيارة نقل اموال

بالفيديو.. شاهد موكب وسيارات الملك عبدالله

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان