إعلان

الكشف رسميا عن الجيل الجديد لNX أول لكزس بمحرك تيربو

04:29 م الأحد 13 أبريل 2014

كشفت شركة لكزس النقاب رسميا عن سيارة الجيل الجديد لطراز NX والذى تعد أول سيارة تعمل بمحرك تيربو تقدمه الشركة اليابانية . وذلك بعد أن تم الكشف فى الأيام السابقة عن عدد من التسريبات للسيارة .

النسخة الانتاجية للسيارة التى من المنتظر أن تظهر فى صالات العرض عما قريب لم تختلف كثيرا عن النسخة التصورية للسيارة لكنها حصلت على بعض التعديلات الا أنها لم تبتعد عن الهوية المعروفة بها سيارات لكزس الا أن تصميم جسم السيارة الذى يأتى بشكل منحدر من السطح وتصميم الزوايا مشابه كثيرا للغة التصميمية التى قد تتبعها لكزس فى كثير من سياراتها المستقبلية .

لكزس NX ترتكز على اطارات قياس 17 فى الموديل الأساسى بينما تختلف لقياس 18 انش لرزمة F sport الرياضية . الشباك الأمامية الكبيرة المعهودة للكزس بجانبها مصابيح لكزس التى تأخذ شكل حرف L والمزودة بمصابيح LED النهارية. السيارة مزودة أيضا بمصابيح LED فى الخلف على شكل حرف L مع مخارج عادم من الكروم.

السيارة من الداخل مزودة بشاحن لاسلكى وشاشة Head Up لعرض المعلومات كما يوجد أيضا شاشة معلوماتية تتصل بحساس G-force , مثبت للسرعة وعدد وافر من التجهيزات الرائعة.

وعن القوة فى السيارة فانها ستتوفر عبر 3 خيارات من المحركات تبدأ فى الفئة الأساسية لفئة NX200 والتى لن تختلف عن سابقتها سوى أن المحرك سيعمل بخاصية التنفس الطبيعة , فئة NX200t وستكون مزودة بمحرك تيربو سعة 2.0 لتر وهو أول محرك تيربو تقدمة الشركة بينما ستجد محرك هجين لفئة NX300h.
جميع تلك الفئات ستعمل اما بنظام دفع أمامى أو كلى للعجلات وهو الأمر الذى سنشاهده بالكامل حين تظهر السيارة لأول مرة ضمن فعاليات معرض بكين الدولى للسيارات فى ال20 من أبريل الجارى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان