إعلان

X Cat زورق النجدة السريع ينضم لشرطة دبي

01:47 م الإثنين 14 أبريل 2014

بمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم، تسلمت القيادة العامة لشرطة دبي، زورق النجدة السريع من طراز "اكس كات" من مؤسسة "الفيكتوري تيم".

وأشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والامن العام بدبي، بحضور اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وسيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي، رئيس مجلس ادارة مؤسسة الفيكتوري، والعميد طيار أنس عبدالرحمن إبراهيم المطروشي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالنيابة، والعقيد احمد عتيق المقعودي مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والامن العام، وعيسى بن خرباش مدير ادارة الشؤون البحرية بمكتب سمو ولي عهد دبي.

وعارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة "الفيكتوري تيم" ونائبه البطل العالمي نادر بن هندي وعدد من الضباط، بمكرمة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، للفتة الكريمة والإيعاز إلى المسؤولين في مؤسسة الفيكتوري تيم لتصنيع زورق سريع من طراز زوارق (اكس كات) العالمية لينضم إلى أسطول القطع البحرية في القيادة العامة لشرطة دبي استكمالاً للنجاحات الكبيرة للمؤسسة الوطنية والتي قدمت العديد من المبادرات المجتمعية، منها أسطول السيارات الفارهة لتستمر المنظومة في جانب آخر، هو البحر الذي يمثل الكثير لأهل الإمارات قبل المقيمين أو الزوار.

وقال معاليه إن الأجمل في هذه المبادرة أن القطعة البحرية الجديدة هي من صنع إماراتي وطني داخل جدران مؤسسة الفيكتوري تيم العملاقة والتي ظلت تقدم النجاح تلو الآخر فعرفها القاصي والداني.

خدمات أمنية راقية

من جانبه ثمن اللواء المزينة، هذه المكرمة السخية من سمو ولي عهد دبي ودعمه اللامحدود وتوجيهاته ومتابعته الدؤوبة في تطوير جميع القطاعات الأمنية والشرطية.

كما وتقدم بالشكر والتقدير الى مؤسسة الفيكتوري تيم بعد تجربته للزورق السريع، بهدف تعزيز التواجد الامني للدوريات البحرية الفارهة في الواجهة السياحية في إمارة دبي، ومواكبة أعلى المعايير العالمية والمستجدات التقنية والعلمية الجديدة التي تسهم في بسط الأمن والأمان وإحقاق العدل والارتقاء به إلى أعلى المستويات، والمساهمة في تطبيق القوانين والأنظمة والتنمية المستدامة التي تسهم في الترويج السياحي لمدينة دبي، ملتقى الحضارات والثقافات.

 نقلة جديدة

ومن جانبه قال سيف الكتبي إن المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تأتي استكمالاً لمنظومة السيارات الفارهة لشرطة دبي والتي تدعم دبي كوجهة سياحية رائدة ومتقدمة حضاريا، حيث رأت المؤسسة تقديم جديد يواكب الحياة العصرية والتحول الكبير في نمط الحياة في دبي والذي ارتبط أكثر بالبحر والجزر الرائعة بالقرب من سواحل المدينة.

وأشار إلى أن الإدارة التنفيذية في مؤسسة الفيكتوري تيم ومنذ صدور أوامر سامية من سمو ولي عهد دبي عكفت في إنجاز هذا المشروع، حيث استغرق بناء الزورق زهاء الشهرين منذ شهر يونيو الماضي وتلا ذلك إجراء التجارب المكثفة طوال هذه الشهور من أجل تسليم زورق يتميز بالثبات والإنسابية ويقدر على الإبحار في مختلف الظروف، حيث وصل معدل السرعة إلى 85 ميلا بحريا وهو ما يؤكد متانة الصناعة والتي يتميز بها دوما مصنع الفيكتوري تيم.

مواصفات عالمية

وأكد عارف الزفين أن مكرمة سمو ولي عهد دبي مثلت تحديا خاصا وكبيرا للطاقم الفني والإداري لمؤسسة الفيكتوري تيم والتي أنجزت العمل في السرعة المطلوبة ليكون نجدة بحرية بمواصفات عالمية تضاهي أرقى الصناعات وذلك أسوة بالسيارات الفارهة التي أطلقتها شرطة دبي مؤخرا لينضم إلى أسطول المؤسسة الوطنية من خدمة القطاعات البحرية وإظهار الوجه الحضاري لدانة الدنيا دبي كوجهة سياحية بحرية متميزة.

موضحا أن طول زورق شرطة دبي الجديد يبلغ 31 قدما ويصل عرضه إلى 3 أمتار ويزن طنين ونصف الطن ومزود بخزان مياه يتسع لستين ليترا وأيضا خزان مزود للوقود تصل سعته إلى 780 ليترا وقد سجل الزورق الجديد خلال التجارب سرعات وصلت 85 ميلا بحريا ويمكن أن يحمل بين أربعة إلى ستة أشخاص.

وأضاف الزفين أن الزورق الحديث عرض للمرة الأولى في دورات معرض دبي العالمي للقوارب في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مؤخرا جنبا إلى جنب اليخوت والقوارب المشاركة والتي فاق عددها 400 قارب ويخت.

الأمر الذي لاقى إعجاب الكثيرين وخاصة زوار المعرض من دول المنطقة وأوروبا وآسيا، حيث أتيحت للزوار الاطلاع على إمكانياته ومواصفاته العالمية في واحد من أرقى وأجمل المنتجات الوطنية هذا العام.

المصدر:

    دبي ـ البيان - شيرين فاروق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان