إعلان

اختبارات السلامة ترصد اختلافات كبيرة بين موديلات الكابريو

01:21 م الأربعاء 04 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أظهر اختبار الانقلاب الذي أجراه نادي السيارات الألماني (ADAC) على بعض الموديلات الكابريو نتائج شديدة التباين فيما يتعلق بسلامة الركاب.

     وقد خضع للاختبار أربع سيارات مكشوفة من الفئة المتوسطة الدنيا تم اختيارها بشكل عشوائي، وقد حصل الموديلان أوبل Cascada ورينو Mégane CC على تقييم "جيد جداً". وعلى الرغم من ذلك أظهر الاختبار أن الركاب الخلفيين تمتعوا بدرجة حماية أفضل من الركاب الأماميين؛ حيث حدث بالفعل تلامس بين سطح الطريق ورؤوس الدمى في المقعدين الأماميين مع سيارة رينو.

     ونالت سيارة بيجو  308 CC  تقييم "جيد" في هذا الاختبار، وعلى الرغم من عدم تعرض مقصورة الركاب لأية مخاطر، إلا أن ضعف شدادات أحزمة الأمان بمقاعد الركاب الأماميين تسبب في حدوث تلامس بشكل ملحوظ بين رؤوس الدمى وسطح الطريق.

     أما سيارة فولكس فاغن المكشوفة Golf Cabriolet فحصلت على تقييم "مقبول"، وذلك بسبب انحناء الزجاج الأمامي بقوة بشكل غير متوقع، مما قلل من عوامل الحماية في مقصورة الركاب، بالإضافة إلى الضعف الشديد الذي ظهر بشدادات أحزمة أمان بالمقاعد الأمامية، ما تسبب في حدوث ارتطام شديد لرؤوس الركاب الأماميين بسطح الطريق، علاوة على حدوث تلامس بين رؤوس الدمى في المقاعد الخلفية والأسفلت.

     ولزيادة مستوى الأمان في السيارات المكشوفة، ينصح نادي السيارات الألماني بالتأكد من أن جميع مقاعد السيارة مزودة بشدادات لأحزمة الأمان، مع اختيار وضع الضبط الأكثر انخفاضاً للمقاعد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان