إعلان

بالصور : أخطر و أغرب المطارات حول العالم

11:04 ص السبت 19 يوليه 2014

نشرت صحيفة بريطانية مجموعة صور لعدد من المطارات وصفتها بأنها الأخطر و الأغرب على مستوى العالم ،

تكشف الصور عن مجموعة من المطارات فى بلدان مختلفة و تتنوع بين المطارات الجبلية و الساحلية و المتجمدة أيضاً ،

نقدم لكم فيما يلى بعض المعلومات عن هذه المطارات ،

 

* مطار الأميرة جوليانا فى جزر الكاريبى

لا تستطيع الطائرات الهبوط فى هذا المطار إلا بعد أن تحلق لبضعة أمتار فقط فوق رؤوس السياح على الشواطئ، قبل أن يقوم الطيارين فى اللحظات الأخيرة قبل الهبوط بإلتفاف خطير جدا لتجنب الارتطام بالجبال التى تحيط بالمطار.

 

* مطار بارو فى مملكة بوتان بجنوب أسيا

هناك 8 طيارين فقط فى العالم يستطيعون الاقلاع من هذا المطار و الهبوط فيه ، لأنه يقع وسط جبال الهيمالايا، ويضطر الطيارون لتفادي قمم الجبال التي تحيط به على جميع الأطراف .

 

* مهبط ميتكاين للطائرات فى مملكة ليسوتو بجنوب أفريقيا

يبلغ طول هذا المهبط 400 متر فقط ، وهو في كثير من الأحيان لا يعطي للطيارين مسافة كافية للإقلاع و هو ما يجبرهم على الوقوف على حافة هاوية بارتفاع 600 متر ليتمكنوا من الإقلاع بنجاح.

 

* المدرج البحرى الجليدى فى القطب الجنوبى

يتطلب هذا المدرج خبرة وتدريبا خاصا لاستخدامه ، حيث أنه بُنى بالكامل من الجليد و لا يستند على شيء سوى الماء ، و يستخدم للطائرات الصغيرة فقط .

 

* مطار جبل طارق

يقع هذا المطار فى مستعمرة جبل طارق البريطانية فى البحر الأبيض المتوسط و أكثر ما يميزه أن المدرج الوحيد له يتقاطع مع الطريق العام ، و فى كل مرة تهبط أو تقلع طائرة يتم إغلاق هذا الطريق أمام حركة السير .

 

* مطار تنزينج هيلارى فى نيبال

يفتقر هذا المطار إلى الأضواء الإرشادية ومختلف المعدات الحديثة لمراقبة الحركة الجوية على الرغم من كونه واحداً من أكثر المطارات ازدحاما في نيبال ، و قد شهد العديد من حوادث تحطم الطائرات .

 

* مطار جزيرة تيومان فى ماليزيا

يتعين على الطيارين الهبوط بشكل حاد وبزاوية 90 درجة قبل أن يتمكنوا من أخذ الوضعية المناسبة للهبوط ، و نفس الأمر بالنسبة لعملية الاقلاع ، و يرجع ذلك إلى أن المطار يقع بين سلسلة جبال وعرة .

 

* مطار بارا الدولى

بارا هي جزيرة اسكتلندية يبلغ عدد سكانها 1174 شخص فقط ، و المطار الوحيد الموجود بها عبارة عن شريط على الشاطئ ، و يضطر الطيارون للهبوط في الماء اذا كان المد فى أعلى حالاته .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان