إعلان

بالصور و الفيديو: أول سيارة كهربائية في العالم مصنوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد

12:22 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

بعد أن شاهدنا مباني و ملابس و مجوهرات مطبوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد ، وصلت هذه التكنولوجيا المتطورة أخيرا إلى عالم السيارات ، حيث كشفت شركة لوكال موتورز الأمريكية عن أول سيارة كهربائية يتم صناعة أجزائها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، و هو ما يعد إنجاز تاريخي جديد في مجال صناعة السيارات.

 

تُستخدم الطابعة ثلاثية الأبعاد في صناعة مقصورة السيارة و الشاسيه من خلال صنع طبقات من مادة بلاستيكية مدعمة بألياف الكربون، ثم يتم اضافة الأجزاء الأخرى مثل المحرك والزجاج و الإطارات ، و التي تم تصنيعها بالطريقة التقليدية.

 

بدأ العمل على النسخة الاختبارية من هذه السيارة التي اُطلق عليها اسم Strati منذ نحو 6 أشهر قبل أن يتم عرضها للجمهور منذ أيام قليلة  خلال فعاليات معرض تكنولوجيا التصنيع الدولية بشيكاغو، لتخطف الأنظار إليها بشكل كبير ، خاصة أنها مكونة من 40 قطعة فقط في حين تتكون السيارات التقليدية مما يقارب 20 ألف قطعة ، كما أنه تم صناعتها في 44 ساعة فقط.

 

تصل سرعة Strati القصوى لـ 40 ميل في الساعة ، و شحن بطاريتها مرة واحدة يمكنها من السير لمسافة 120 : 150 ميل ، و من المتوقع أن يبدأ سعرها من 18 ألف دولار ، على أن يتم طرحها في الأسواق في عام 2015.

 

شاهد الصور و الفيديو

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان