إعلان

فقط بـ4.5 مليون دولار يمكنك الحصول على "هوندا سيفيك" الطائرات.. فيديو

09:59 ص الإثنين 24 أغسطس 2015

كتب - أيمن صبري:

تعكف شركة "هوندا" اليابانية الرائدة في صناعة السيارات والمصنع الأكبر للدراجات النارية حول العالم، تعكف على إحداث طفرة كبرى في عالم صناعة الطائرات ومحركاتها.

وترتكن الشركة اليابانية في الخطوة التي تسعى من خلالها لإحداث تلك الثورة على الخبرات المتراكمة على مدار أكثر من 67 عامًا هي عمر الشركة منذ أنشأها مهندس الميكانيكا الياباني سوإيتشيرو هوندا.

وعلى الرغم من انتقاد بعض المتابعين لذلك المشروع، إلا أن الشركة اليابانية دائمًا ما تذكر منتقديها بالطفرة التي أحدثتها سيفيك في دنيا السيارات المدمجة في سبعينيات القرن الماضي.

وكانت هوندا قد كشفت بالفعل عن أول طائرة مصنعة بالكامل في مصانع الشركة، ودخلت مرحلة التجارب بالنصف الأول من 2014، ومن المنتظر أن تحصل على الإجازة في وقت لاحق بـ2015 للبدء في تصنيعها بشكل رسمي.

وتتسع تلك الطائرة الذي أطلق عليها مصنعوها "هونداجيت" لخمسة أفراد وتطير بسرعة قصوى تصل إلى 777 كلم في الساعة،وتصل إلى 13.100 متر كأقصى ارتفاع مسموح.

أما سعرها فقد بلغ 4.5 مليون دولار، وهي قيمة يرى المصنعون أنها تنافسية مقارنة بقدرات الطائرة التي تم التأكيد من داخل أروقة هوندا على بدء تلقي طلبات لشراءها سواء من قبل شركات أو الأثرياء محبي اقتناء الأفضل في عالم المحركات.

من جانبه قال أحد مسئولي هوندا "لا يوجد شركة في العالم لديها هذا التراث الهندسي الذي نمتلكه بدءًا من السيارات والدراجات النارية وسيارات السباقات ومروراً بالروبوتات وانتهاءًا بالطائرات، حقيقة لا أرى أي مشكلة في تلك الخطوة الهامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان