إعلان

بعد الطرق السريعة.. BMW تنتقل لاختبار سيارتها ذاتية القيادة وسط الزحام!

10:05 ص الجمعة 16 ديسمبر 2016

سيارة بي إم دبليو ذاتية القيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

بعد أن تعددت اختبارات السيارات ذاتية القيادة في الشوارع الواسعة في الولايات المتحدة وعلى الطرق السريعة في ألمانيا، تتجه الآن شركة "بي.إم.دبليو" للسيارات الفارهة نحو اختبار سيارتها ذاتية القيادة في الشوارع الأكثر ازدحاما في إحدى المدن الأوروبية.

وبحسب كلاوس بويتنر مسؤول أبحاث السيارات ذاتية القيادة في الشركة الألمانية، فإن "بي.إم.دبليو" تعتزم تسيير أول 40 سيارة ذاتية القيادة لها في شوارع مدينتها الأم ميونيخ اعتبارا من العام المقبل.

سيتم تسيير هذه السيارات أثناء الاختبارات بسرعة تصل إلى 70 كيلومترا في الساعة، وهو ما يجعلها مختلفة عن السيارة ذاتية القيادة التي تأخذ شكل البيضة وتطورها شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل. كما أن هذه السرعة تعد بطيئة بالنسبة للسير في الشوارع الواسعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة.

في الوقت نفسه فإن ركاب السيارات في شوارع مدينة ميونيخ قد لا يلاحظون وجود اختلاف كبير عندما تكون إلى جوارهم إحدى سيارات "بي.إم.دبليو" ذاتية القيادة في إحدى الإشارات حيث سيتواجد سائق على مقعد قيادة هذه السيارات أثناء الاختبارات لكي يتدخل في حالة الضرورة لمنع حدوث أي مشكلات.

ونقلت صحيفة "سويدويتشه تسايتونج" الألمانية عن "بويتنر" القول إنه سيكون هناك سائق اختبارات مدرب خلف عجلة قيادة كل سيارة من هذه السيارات ذاتية القيادة أثناء اختبارها، وهو ما يخفف من مخاوف مستخدمي الشوارع الذين قد يجدون أنفسهم أمام سيارة تسير بدون سائق إلى جوارهم.

وتشمل الاختبارات سيارات ذاتية القيادة من الفئة الثالثة والفئة الخامسة إلى جانب سيارات ذاتية القيادة من الفئة السادسة. والإشارة الوحيدة التي تقول إن هذه السيارات التي تنتجها وتختبرها "بي.إم.دبليو" هو وجود العبارة الكودية "قيادة متصلة" التي تشير إلى أنها سيارة ذاتية القيادة.

وتأمل "بي.إم.دبليو" أن تمهد نتائج التجارب في ميونيخ الطريق أمام تكرار التجربة في مدن أخرى داخل وخارج ألمانيا.

يذكر أن عددا محدودا من سيارات "بي.إم.دبليو" ذاتية القيادة جرى اختبارها خلال العام الحالي في منطقة "جارشنج" وهي إحدى ضواحي مدينة ميونيخ.

في الوقت نفسه تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة "أودي" تجربة سيارتها في مدينتها الرئيسية "إنجلوشتادت" الألمانية. كما نجحت مرسيدس بنز في تسيير سيارات ذاتية القيادة في عدد من المدن الألمانية خلال العام الحالي، مع استمرار التجارب في العام المقبل بحسب متحدث باسم الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان